الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
كندا
الدكتور داليا مصطفى

حصول المهاجرة المصرية في كندا “داليا مصطفى” على الميدالية البلاتينية للملكة اليزابيث للمرة الثانية

حصلت الدكتورة المصرية داليا الشافعي مصطفى، و المقيمة في كندا على الميدالية البلاتينية للملكة اليزابيث، عن مقاطعة ألبرتا، وهو يعد أرفع وسام ملكي في البلاد؛ حصلت عليه تقديرا لاسهاماتها، ودورها المؤثر، الإيجابي في العمل الإنساني في كندا، و حول العالم؛ حتى حصلت على لقب ” أكثر امرأة ملهمة في البلاد”.

وقد حصلت الدكتورة داليا الشافعي مصطفى الاستشاري النفسي ورئيس الأكاديمية الكندية لتطوير الذات، على الميدالية البلاتينية للملكة اليزابيث الثانية،عن مقاطعة ألبرتا، أرفع وسام ملكي للعمل الإنساني والمجتمعي، للمرة الثانية في أقل من 5 سنوات.

وتعتبر هي أول امرأة مصرية وعربية يتم تكريمها بهذا الوسام الملكي الكندي مرتين، الأولى، للعمل العام وخدمة المجتمع في أبريل 2018، بالعاصمة الكندية أوتاوا، والثانية؛ للعمل الإنساني في ديسمبر 2022 بمدينه إدمنتون عاصمة مقاطعة ألبرتا الكندية.

كلمة الحاكم العام لألبرتا عن تكريم داليا

قالت الحاكم العام لمقاطعة ألبرتا سلمى لاخاني، عن تكريم دكتور داليا بهذه الجائزة إن داليا، رائدة مؤثرة ذات دور قيادي واضح، وبصمة إنسانيه إيجابية، في خدمة سكان مقاطعة ألبرتا بكندا.

كما أنها مساهمة بارزة بدورها البناء في خدمة المجتمع كمستشارة نفسية، وتربويه، ومتخصصة في العلاقات الزوجية والأسرية.

هذا فضلا عما كتبت عنها الصحف المحلية الكندية؛ حيث ذكرت أن الدكتور داليا مصطفى ساهمت بـدور واضح في مساعدة الأفراد والأسر المتضررين نفسيا ومرضى الاكتئاب وقت انتشاركوفيد- 19 على مدار 3 سنوات ماضية، كذلك تنمية الوعى والإدراك لذوي الإحتياجات الخاصة، وأيضا المهاجرين بالمهارات، ومساعدتهم على الدمج مع المجتمع الكندي مع الحفاظ على هويتهم الأصلية.

جدير بالذكر أن الدكتور داليا مصطفى حصلت على جوائز عديدة؛ من بينها “جائزة المهاجر الكندي المتميز فى خدمة المجتمع”، وجائزة أفضل 25 مهاجرا على مستوى كندا.

وحصلت على جائزه “أكثر إمرأة ملهمة” حول كندا على مدار ثلاثة أعوام في 2017 و2018 و 2019، أيضا حصلت من حكومه مقاطعه ألبرتا على جائزة الإلهام في الحد من العنف الأسري في مقاطعه ألبرتا في نوفمبر 2018.

وقد هنأها السفير المصري أحمد حافظ، في أوتاوا فور الإعلان عن حصولها على وسام كندا البلاتيني للعمل الإنساني، وهو التكريم الرفيع الثاني لها.

وقال : “فخور بالسيدة داليا مصطفى على منحها الميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث الثانية عن مقاطعة ألبرتا إحدى أرفع مظاهر التكريم، وللمرة الثانية في كندا وذلك عن إسهاماتها القيّمة بالمجتمع، ترشيحاً من مؤسسة صوت أبناء ألبرتا للإعاقة”.

شاهد أيضاً

أونتاريو

الحكومة المصرية تعلن انتهاء تنفيذ 60% من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

أمل فرج تستمر مصر والمملكة العربية السعودية في مواصلة العمل للانتهاء من مشروع الربط الكهربائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.