الجمعة , أبريل 19 2024
الأقصر
ايهاب صبري

أهمية وثائق التأمين لمستقبل أفضل

اعتاد الشعب المصري خلال السنوات الماضية على حصر فكرة الاستثمار في ودائع البنوك فقط ولكن في السنوات الأخيرة بدأت تتعاظم فكرة جديدة للاستثمار وهى وثائق تأمين الحياة لما تحمله من مزايا عديدة سنحاول شرحها بإيجاز من خلال السطور التى بين يديك الآن

لأن الدولة تدعم هذا الاتجاه بشدة فى هذه الحقبة ؛ حيث أن أقساط التأمين تعطى لحامل الوثيقة أكثر من ميزة أهمها

: دفع الجزء فى وقت عدم الحاجة والحصول على الكل في وقت الحاجة بمعنى أن طريقة الدفع تكون باستقطاع مبلغ سنويا من دخل الفرد لا يمثل صعوبة فى دفعه ويشعر بقيمته عند نهاية مدة الوثيقة بحصوله على مبالغ كبيرة

تمكن المؤمن من الحفاظ على مستوى دخله عند سن المعاش ، كما يساعده على الوفاء بالتزامات أسرته من زواج أبناء أو تعليم خاص ولو كان المتعاقد فى سن الشباب فإنه يشعر بالفائدة القصوى من خلال هذه الخطوة فى سن مبكرة إلى جانب أنه يشعر بإطمئنان نسبى لعدم اهتزاز دخل أسرته في حالة وقوع الخطر لا قدر الله ؛ وكلنا معرضون لذلك لأنه بيد الله سبحانه وتعالى.

والدليل على دعم الدولة لهذا الاتجاه فإن حامل الوثيقة إذا كان يملك سجل تجارى وبطاقة ضريبية يتمتع بميزة خصم على الوعاء الضريبي وتخضع جميع شركات التأمين للإشراف المباشر من الهيئة العامة للرقابة المالية وتضمن وثيقة التأمين لحاملها صرف مبلغ التأمين في حالة وقوع الخطر لا قدر الله من أول يوم للتعاقد .

وتتبلور فكرة التأمين في أنه نظام اجتماعي يعمل على تضامن وتكافل بين الأعضاء المشتركين عن طريق تجميع الأخطار وإعادة توزيعها في نظام علمى سليم لتخفيف الخسارة عن الفرد الذى يلحق به الضرر .

والخطر هنا ليس وفاة فقط ؛ الخطر يكون حادث لا قدر الله أو خطر احتياج لسداد التزامات زواج بنت أو تعليم إبن أو معادلة للدخل عند كبر السن .

ولذلك أصدر كل من الازهر الشريف ودار الافتاء المصرية فتوى شرعية بإجازة هذا النوع من الاستثمار لأنه يعتبر باب من أبواب التكافل الإجتماعي الذى أمرتنا به الأديان السماوية هذا عن جانب التأمين.

أما الجانب الاستثمارى فاقساط العملاء تستثمر في البورصة المصرية والسندات الحكومية وتعطى للمستفيد فائدة مركبة متغيرة وليست ثابتة .

وتلخيصا لجميع ما سبق ذكره في نقاط سريعة : –

وثيقة تأمين الحياة عبارة عن استثمار بالقسط أو جمعية مضاف اليها ارباح عن المدة .

استثمار وحماية لك ولأسرتك .

مبلغ توفير لاولادك ( زواج – جهاز – تعليم )

مبلغ حماية ضد وقوع الخطر منذ اليوم الأول للتعاقد

التعاقد يعطى أعلى نسبة استثمار وخاضع للإشراف المباشر من أعلى الجهات الحكومية ( الهيئة العامة للرقابة المالية)

عزيزي القارئ آن الأوان أن نفكر خارج الصندوق ونتخلص من فكرة هذا ما وجدنا عليه آبائنا ونخطط لمستقبل أسرنا بشكل أفضل وبأسلوب مدروس لأن مستقبل أسرتك أمانة.

شاهد أيضاً

ع أمل

دكتورة ماريان جرجس ينتهي شهر رمضان الكريم وتنتهي معه مارثون الدراما العربية ، وفى ظل …

تعليق واحد

  1. د فاطمة حسين النوبي

    اتفق معك تماما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.