السبت , يونيو 22 2024
أخبار عاجلة
مؤتمر دولي عن الذكاء الاصطناعي

أكاديمية انتصار أكتوبر للثقافة والتدريب والتطوير والبحث العلمي تنظم مؤتمراً دولياً عن الذكاء الاصطناعي

نظمت أكاديمية انتصار أكتوبر للثقافة والتدريب والتطوير والبحث العلمي مؤتمراً دولياً عن الذكاء الاصطناعي وتطوير منظومة التعليم برئاسة الأستاذ الدكتور / علاء الدين سعد متولي أستاذ مناهج الرياضيات بكلية التربية جامعة بنها ومؤسس المجموعة الإلكترونية لرواد التدريب في الوطن العربي ، والدكتور/ تامر محمد الخولي _ امين عام المؤتمر وأمين عام الاكاديميه والدكتورة/ انتصار فوزي مقرر المؤتمر ورئيس الاكاديميه وبرعاية علمية كاملة من أساتذة مجموعة رواد التدريب العربي .

وقد أقيم المؤتمر بقاعة جمال حمدان بمكتبة مصر العامة يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2022م بحضور عدد كبير من رجالات التعليم والقيادات بمحافظة القليوبية وكذلك المهتمين بتطوير منظومة التعليم .

وقد تناول المؤتمر مناقشة 18 ورق بحثية لكبار الأساتذة والباحثين في مجال التربية والمهتمين بالتعليم في مصر وبعض البلدان العربيةوخاصة المملكة العربية السعودية ودولة العراق الشقيقة.

وقد تم مناقشة الأبحاث وأوراق العمل التي تضمنها برنامج المؤتمر في ثلاث جلسات متتالية عقب الجلسة الافتتاحية التي بدأت بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم للداعية الشيخ سامي عمر

حيث استمرت فاعليات المؤتمر من الساعة العاشرة ص حتي الساعة الخامسة م .

وقد ترأس الجلسة الأولى البروفيسور/ محمود عبد العاطي رئيس معامل التأثير العربي وكان مقرراً للجلسة البروفيسور سعيد حامد أستاذ مناهج العلوم بكلية التربية ببنها . وترأس الجلسة الثاني البروفيسور/ أحمد الزكي أستاذ أصول التربية ووكيل كلية التربية جامعة دمياط وكان مقرراً للجلسة دكتور/ بدر بن إبراهيم اليحيا من جامعة الشقراء بالمملكة العربية السعودية

في حين ترأست الجلسة الثالثة الأستاذة الدكتورة / صفاء سيد أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة عين شمس

وقد أشاد السادة الحضور بفاعليات المؤتمر وكل الأوراق البحثية التي تم مناقشتها . كما توصل المؤتمر إلى مجموعة من المقترحات في سبيل تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات لاسيما مجال التعليم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالصور سيامة كاهن جديد لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل و القديس مار مرقس بولاية جنوب أستراليا

أشرف حلمي ترأس صباح اليوم السبت الموافق ٢٢ يونيو ، نيافة الحبر الجليل الأنبا دانيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.