السبت , أبريل 20 2024
الكنيسة القبطية
الأنبا بيسنتي أسقف مطرانية حلوان والمعصرة

التفاصيل الكاملة لقرار البابا تواضروس الثاني الخاص بتقاعد الأنبا بسنتي

قرار بابوى رقم 7 / 2022 بخصوص ايبارشية حلوان والمعصرة نظراً للظروف الصحية التى يمر بها نيافة الأنبا بيسنتى أسقف ايبارشية حلوان والمعصرة وتوابعها، يوقف مع بداية السنة 2023 أي تعاملات مع نيافته إدارية أو مالية أو رعوية، وتقوم اللجنة المالية بالمشاركة مع الأب الوكيل بتصريف أمور الإيبارشية

بالبنود التالية حتى اشعار أخر:

1 ـ تفعيل لائحة المجمع المقدس وبالأخص تعيين لجان الكنيسة على أن يتم الاستعانة من اللجان القديمة بتعيين استشارى للاستفادة من خبراتهم وذلك طبقاً لتقرير اللجنة المالية إذا تراءت لها صفة الأمانة والاستخدام الصحيح لأموال الكنيسة.

2 ـ جميع الإيرادات تصب داخل خزينة الكنيسة والصرف على أعمال وأنشطة وأخوة الرب من خلال كشوف معتمدة طبقاً لما اعدته اللجنة المالية للمطرانية من لائحة مالية وطرق الصرف والتوجيه المحاسبى.

3 ـ اعداد موقف مالى كل ثلاثة أشهر على أن تراجع وتعتمد من اللجنة المالية للمطرانية.

4 ـ يمنع منعاً باتاً على أى كنيسة أو مستشفى تابعة للكنيسة طبع أى دفاتر تحصيل ايرادات إلا من خلال المطرانية وبمتابعة اللجنة المالية.

5 ـ فتح حساب بنكى لكل كنيسة مع عدم الاحتفاظ بمبالغ كبيرة داخل خزينة الكنيسة إلا فى حدود المصروفات الإسبوعية ويتم تحديد المبلغ بين لجنة الكنيسة والأب الكاهن المسئول تحت اشراف اللجنة المالية للمطرانية.

6 ـ على أن يتم تعيين أمناء الصناديق للكنائس من المحاسبين أو تعيين مساعد لهم من المحاسبين وذلك لتوحيد الفكر والعمل المحاسبى للمطرانية وخاصة اللجنة المالية تعمل الآن على إنشاء برنامج محاسبى موحد ولا يستطيع العمل عليه إلا محاسب متخصص.

7 ـ تعيين لجان خاصة بإخوة الرب تحت اشراف الأب الكاهن المسئول.

وعلى ابن الطاعة تحل البركة،، البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يعتمد 20 ديسمبر 2022

قرار قداسة البابا بشأن إيبارشية حلوان

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.