السبت , أبريل 27 2024
الكاتب الصحفي أشرف مفيد رئيس تحرير بوابة مصر الآن)

ميلاد نسخة من بوابة “مصر الآن” باللغة السواحيلية لتعكس ما تقوم به مصر تجاة القارة الافريقية

مع مطلع العام الجديد كان ميلاد أحدث إصدار فى الصحافة المصرية وهو النسخة الموجهة الى شعوب القارة الأفريقية من “بوابة مصر الآن” والتى تصدر باللغة السواحيلية .

صرح بذلك الكاتب الصحفى أشرف مفيد رئيس تحرير ( بوابة مصر الآن) وأضاف أن هذه النسخة الموجهة الى شعوب القارة الافريقية تعكس على أرض الواقع ما تقوم به الدولة المصرية تجاه القارة السمراء ، كما تعرض وبكل صدق توجهات القيادة السياسية التى تستهدف فى المقام تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة لدول القارة .

وأضاف مفيد أنه قد تم اختيار اللغة السواحيلية لتكون هى لغة النسخة الموجهة الى افريقيا وذلك لأنها هى اللغة الرسمية لكينيا وتنزانيا وأوغندا وكونها إحدى اللغات الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية .. كما أنها اللغة الأم للشعب السواحيلي، وهي أيضاً لغة تواصل مشترك في منطقة البحيرات العظمى الأفريقية وأجزاء أخرى من شرق وجنوب شرقي أفريقيا

وفى أحيان ما تُصنف اللغة القمرية وهي اللغة الرسمية في جزر القمر على أنها لهجة من لهجات السواحلية وأشار أشرف مفيد الى أن هذا الاصدار الجديد من بوابة مصر الآن يأتى فى إطار الجهود الكبذولة حالياً لتأسيس إعلام مصرى حديث يليق بجمهوريتنا الجديدة التى وبكل تأكيد تحمل معها كل الخير فى جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.