الجمعة , مارس 29 2024
الكنديين

بعد انتشار العصابات بالمكسيك .. السياح الكنديين يتخذون قرارا حاسما بالعودة إلى كندا

كتبت ـ أمل فرج

قام العديد من السياح الكنديين بولاية سينالوا المكسيكية بالعودة إلى كندا، ذلك بعد انتشار حرب العصابات النشطة بتجارة المخدرات، وبين السلطات الأمنية في المكسيك.

وقد أعيد افتتاح مطارين في المنطقة الشمالية الغربية من المكسيك، وقد وصف المغادرون للمكسيك أن المشهد شديد الفوضى، و القلق، وقد تعرض المسافرون الكنديون للحصار لعدة أيام داخل الفنادق، بعد اعتقال زعيم عصابة تجارة المخدرات، وما نتج عن ذلك من أعمال عنف وشغب.

وكانت قد أصدرت كندا تحذيرا من السفر إلى المكسيك؛ وذلك بسبب انتشار حرب العصابات المسلح في ولاية سينالوا، والذي انتشر بعد أن تم اعتقال زعيم عصابة المخدرات.

وقد وجهت الحكومة الكندية تحذيرا للمواطنين من السفر إلى المكسيك، خاصة بعد تعرض طائرة تتبع شركة طيران المكسيك، لإطلاق النار، والتي كانت في طريقها من كولياكان، سينالو إلى مكسيكو سيتي.

وثد كشفت مقاطع فيديو عن حالة الذعر التي أصابت الركاب؛ حيث كان يحاول المسافرون على متن الطائرة، وطاقم الطائرة الاحتماء خلف مقاعدهم .

وقد أشارت الحكومة الكندية في تغريدة لها عبر تويتر ” إن كلا من مطاري كوليكان ومازاتلان مغلقان إذا كنت هناك، وحاول أن تحصل على مأوي وأن تتجنب الأماكن المعرضة للخطر”

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.