الأحد , أبريل 14 2024
جثة

النيابة العامة تحقق في وفاة مريض نفسي بإصابات ظاهرية بالعباسية

كتبت ـ أمل فرج

توفي مريض نفسي داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية، وتلقت الأجهزة الأمنية بالقهرة بفيد بحدوث الوفاة بالعباسية، وبانتقال الأمن تم العثور على جثمان المريض، وهو رجل في العقد الخامس من العمر، وتبين أنه مصاب ببعض الإصابات الظاهرية.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة، وتولت إصدار قرار باستدعاء المسئولين بالمستشفى؛ للاستماع لأقوالهم، عن أسباب وفاة المريض، وإصدار تعليمات بالتحفظ على الملف المرضي الخاص بالمريض، والإرسال به إلى مصلحة الطب الشرعي؛ وكتابة تقرير عن حالة المتوفى، أيضا فحص الإصابات الظاهرة عليه، والوقوف على ما إذا كانت هذه الإصابات يمكن أن تكون سببا في الوفاة أم لا.

وجاءت أقوال بعض المسؤولين في المستشفى أثناء الإدلاء بأقوالهم أنه قد تم اكتشاف الواقعة عندما دخل أحد الممرضين إلى غرفة المريض، ووجده طريحا بالأرض وبه إصابات،قام بعدها بإبلاغ الأطباء بالمستشفى والذي تولى إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وتم نقل جثمان المريض نفسي إلى مشرحة زينهم، وفقا لتعليمات النيابة العامة، وتكليف الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية لتحديد أسباب الوفاة وتوقيتها، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، كما صرحت بإصدار قرار بالدفن عقب الانتهاء من التشريح.

وتتولى المباحث الجنائية حاليا كشف حيثيات الواقعة، وما إذا كانت توجد شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

شاهد أيضاً

تقرير حديث يوضح تراجع متوسط أجور الكنديين بسبب التضخم

أمل فرج  أظهر تقرير جديد صادر من هيئة الإحصاء الكندية، أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.