الجمعة , مارس 29 2024
كنديون بتورنتو

كندا تصدر إرشادات جديدة للسفر لمجموعة من الدول وننشر أهم التحذيرات

كتبت ـ أمل فرج

صرحت الحكومة الكندية بإصدارات جديدة لإرشادات السفر الجديدة لمجموعة من الدول، كما أصدرت عددا من التحذيرات عند السفر؛ بسبب انتشار العنف في بعض الدول، أو لأسباب سياسية، أو صحية، وجاءت الإرشادات العامة على النحو التالي:

ـ المكسيك :

وتعتبر أحدث الدول التي حذرت الحكومة الكندية مواطنيها من السفر إليها؛ بسبب انتشار أعمال العنف، و الشغب، وانتشار حرب العصابات، وذلك في 5 يناير، بعد إلقاء القبض على زعيم عصابة تجارة المخدرات، في ولاية سينالوا، الأمر الذي نجم عنه العديد من الفوضى، و أعمال العنف.

ـ سلفادور:

كانت قد أعلنت سلفادور عن حالة الطوارئ؛ بسبب انتشار جرائم القتل و العصابات، وقد انخفضت معدلات القتل، وفقا لقرار الطوارئ، ولكن لازال الإجراء الأمني في الاعتبار.

ـ جمايكا:

أصدرت الحكومة الكندية تحذيرا من السفر إلى جمايكا الهندية؛ بسبب جرائم العصابات، والعنف.

ـ الصين:

كانت قد أصدرت الحكومة الكندية تعليمات بإخضاع المسافرين الصينيين القادمين إلى كندا لقيود صحية معينة أهمها الحصول على إثبات التطعيم ضد كوفيد19، وذلك بعد عودة ارتفاع أعداد الإصابات من جديد في الصين بفيروس كورونا بالمتحور الجديد، الأمر الذي أثار الجدل مؤخرا.

بيرو:

حذرت كندا مجددا من السفر إلى بيرو في 7 يناير؛ بسبب الأوضاع السياسية بالبلاد؛ نظرا للمظاهرات العنيفة في أرجاء البلاد، منذ ديسمبر 2022، خاصة بعد تشابك المتظاهرين مع قوات الشرطة، التي أسفرت عن ضحايا، وفرض حالى الطوارئ.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.