الخميس , مارس 28 2024
الكنيسة القبطية
الأنبا دميان

نيافة الأنبا دميان : يلقي كلمة على الكنائس الكاثوليكية أو المنتمين إلى رابطة القديس يوحنا المعمدان يناير2023م!

د.ماجد عزت إسرائيل

ألقى صاحب النيافة الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر- ألمانيا، كلمة في منطقه برلين شبانداو المنتمين إلى رابطة على رابطة الكائس الكاثولكية المنتمين إلى القديس يوحنا المعمدان، والقديس يوحنا ء هو “مُهيئ طريق المسيح، وابن زكريا الشيخ وزوجته أليصابات” (لو 1: 5 – 25؛ 57 – 85).

الذي قال عنه السيد المسيح “لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ لَيْسَ نَبِيٌّ أَعْظَمَ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ، وَلكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ أَعْظَمُ مِنْهُ».” (لو 7: 28). يوحنا الذي جاء ليهي الطريق ونادي في البرية “صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ، اصْنَعُوا سُبُلَهُ مُسْتَقِيمَةً».” (مر 1: 3).

والقديس يوحنا المعمدان الذي قال السيد المسيح قَائِلًا: «أَنَا مُحْتَاجٌ أَنْ أَعْتَمِدَ مِنْكَ، وَأَنْتَ تَأْتِي إِلَيَّ!» فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: «اسْمَحِ الآنَ، لأَنَّهُ هكَذَا يَلِيقُ بِنَا أَنْ نُكَمِّلَ كُلَّ بِرّ». حِينَئِذٍ سَمَحَ لَهُ.” (مت 3: 14-15).

ومن الجدير بالذكر أن صاحب النيافة الأنبا دميان ألقى كلمته في حضور رئيس الأساقفة الكاثوليكي الدكتور هـاينا كوخ، ورابطة الكنائس التي تنتمي للقديس يوحنا المعمدران.

وحقاً الكنيسه القبطية تتمتع بكرم ضيافه الكنيسه الكاثوليكية بعمل قداسات إلهية قبطية أرثوذكسية لأقباط المنطقة في كنيسه كاثوليكية ويقوم بالخدمه فيهـا قدس أبونا شنودة الأقصري.

وهكذا هو دور رئيسي لكنيستنا القبطية في المجتمع الألماني التواصل والترابط والخدمة المجتمعية والتعاون مع الكنائس الألمانية طبقًا لبرتوكول رسمي وفي إطار الروحة المسيحية وتعاليم السيد المسيح من أجل توفير كنائس للصلاة للأقباط في ألمانيا.

 ومن الجدير بالذكر أن صاحب النيافة الأنبا دميان ألقى كلمته في حضور رئيس الأساقفة الكاثوليكي الدكتور هـاينا كوخ، وحقاً الكنيسه القبطية تتمتع بكرم ضيافه الكنيسه الكاثوليكية بعمل قداسات إلهية قبطية أرثوزكسيه لأقباط المنطقة في كنيسه كاثوليكية ويقوم بالخدمه فيهـا قدس أبونا شنودة الأقصري.

وهكذا هو دور رئيسي لكنيستنا القبطية في المجتمع الألماني التواصل والترابط والخدمة المجتمعية والتعاون مع الكنائس الألمانية طبقًا لبرتوكول رسمي وفي إطار الروحة المسيحية وتعاليم السيد المسيح من أجل توفير كنائس للصلاة للأقباط في ألمانيا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.