الأحد , يناير 29 2023
عمرو محمد علي
الفنان عمرو محمد علي

الفنان “عمرو محمد علي” يبكي جمهوره بمرضه النادر ويناشد الأطباء بالعثور على علاج .. وتفاصيل محزنة

كتبت ـ أمل فرج

أبكى الفنان عمرو محمد علي جمهوره الذي يذكره جيدا، خاصة جيل الثمانينات و مطلع التسيعينات؛ حيث يعاني مرضا نادرا، كان يخجل من الإفصاح عنه، ولم يتمكن الأطباء من تشخيص علاج له، ويعرف مرضه  بمرض التصلب المتعدد، والذي تسبب في غيابه عن الفن منذ عام 2006.

وهذا المرض يجعل المصاب به غير قادر على الحركة، وقال عمرو واصفا حالته:” مرضي مش بيخليني أعرف أمشي خطوتين على بعض”، وقد نفى تماما حصوله على تبرعات، وحالته النفسية والصحية سيئة جدا، خاصة وأن تكلفة علاجه مكلفة جدا.

الفنان عمرو محمد علي

 وقد حل الفنان عمرو محمد علي ضيفا ببرنامج واحد من الناس، والذي تذكر من خلاله رحلته الفنية، في أعمال فنية هادفة، وراقية على مدار مسيرته الفنية، وكان من أهم أعماله مسلسل ” أرابيسك ” ويعد نقطة انطلاق في حياته، وأيضا عدد من المسلسلات الأخرى ومنها مسلسلات الفرسان ، حكايات مجنونة، حواء والتفاحة، وريا وسكينة. 

عمرو محمد علي في أرابيسك

كما أضاف عمرو محمد علي أنه شارك في عدد من الأفلام السينمائية التي كان منها ” سارق الفرح، مستر كاراتيه، العذراء والعقرب ” مشيرًا إلى أنه يحب دوره بفيلم ” مستر كارتيه ” مع النجم أحمد زكى ، حيث جسد دور بياع الشاي . 

و طالب الليثى في لقائه بعمرو أى طبيب يمكنه المساعدة في علاج عمرو يتواصل معه شخصياً ، لأن تكلفة العلاج كبير ٢٥٠ ألف جنيه سنوياً . 

وأضاف الليثى :” إحنا كبرنامج واحد من الناس هيكون لينا دور و هنقدمه ليك يا عمرو انت والدتك رحلة عمرة لأنها صبرت و ربنا يجازيها جزاء الصابرين”. 

ووجه الفنان عمرو خلال البرنامج الشكر إلى الدكتور أشرف زكى و نقابة الممثلين قائلا: لافتة طيبة منهم إنهم يصرفوا لى معاش عبارة عن ٥٠٠ جنيه و أنا مقدر هذه اللفتة الطيبة، ولكن مصاريف العلاج بتتكلف تقريبا ٢٥٠ ألف جنيه فى السنة علشان نعمل تثبيت للحالة فقط لكن المرض ليس له علاج”. 

وشكر الفنان عمرو محمد علي الهواء والدته و أخوته وطلب من أي طبيب فى أى مكان يكون عنده علاج لحالتى يدلنى عليه؛ لأنني أثقلت على أخواتى و أمى أوى ، و أنا أتمنى إنى أروح عمرة و اغتسل بماء زمزم يمكن ربنا يكرمنى بالشفاء. 

بينما تحدث في كرم أخلاق نادر عن طليقته قائلا: أنا طلقت أم بنتى علشان ما أظلمهاش، وأنا كنت بحبها أوى ومرضيتش أتعبها معايا.

بينما علق شقيقه هانى : “قول الحقيقة يا عمرو، إن زوجتك هى اللي تخلت عنك بعد مرضك ولم تتحملك فى مرضك”.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

مجلس الشيوخ الأمريكي يطالب باتخاذ إجراءات صارمة ضد كندا

كتبت ـ أمل فرج طالب بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لاتخاذ بعض الإجراءات الحازمة تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت