الثلاثاء , أبريل 23 2024
كورونا

الأطباء يحذرون موجه جديدة من كورونا ستشهدها أونتاريو مع نهاية الأسبوع

تورنتو 18-01-2023

ارتفعت حالات متغير Omicron الجديد عالي الانتشار في أونتاريو ، وقال الرئيس السابق لجدول العلوم في المقاطعة إنه سيصبح سلالة COVID-19 المهيمنة التالية.

في حديثه إلى CP24 يوم الثلاثاء ، قال الدكتور فهد رزاق إن البديل XBB.1.5 ، المعروف أيضًا باسم “Kraken” ، كان يرتفع جنوب الحدود وهي مسألة وقت فقط حتى ترى أونتاريو قفزة مماثلة.

قال رزاق ، طبيب باطني في مستشفى سانت مايكل: “إذا اتبعنا مسار الولايات المتحدة ، فهذا يعني أن هذا سيصبح النسخة السائدة من الفيروس المنتشر على الأرجح في غضون أسابيع قليلة في أونتاريو وفي جميع أنحاء البلاد”.

وفقًا لآخر تقرير للمراقبة الجينية لـ COVID-19 من Public Health Ontario صدر يوم الثلاثاء ، من المتوقع أن يمثل XBB.1.5 البديل 22.2 في المائة من حالات COVID-19 بحلول نهاية هذا الأسبوع.

هذه قفزة كبيرة عن الأسابيع الماضية عندما كانت نسبة 0.7 في المائة فقط من حالات COVID-19 من نوع Kraken.

بين 4 ديسمبر و 31 ديسمبر ، كان هناك 105 حالة من XBB.1.5 في أونتاريو.

وكان معظم المصابين في الفئة العمرية 40-59. اعتبارًا من الأسبوع الماضي ، كان البديل Omicron BQ.1.1 لا يزال هو الإصدار السائد.

لكن هذا سيتغير قريبًا عندما قال Razak إن XBB.1.5 قد ظهر باعتباره الأكثر إثارة للقلق بين متغيرات Omicron الفرعية الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي في تقرير إن XBB 1.5 “قد يسهم في زيادة حالات الإصابة لهذا السبب قال رزاق إنه يجب اتخاذ تدابير استباقية الآن لتقليل الزيادة المتوقعة في كراكين.

في أجزاء من الولايات المتحدة حيث حدث ذلك ، شهدوا ارتفاعًا في الاستشفاء – لا شيء مثل ما رأوه سابقًا في أوميكرون ، حيث شهدنا هذه الزيادات الهائلة – ولكن لا يزال هناك شيء ذو مغزى.

كما تعلمون جميعًا ، لقد كان مثل هذا الضغط على نظام الرعاية الصحية خلال الأشهر القليلة الماضية ومستشفيات الأطفال ومستشفيات الكبار “.

لذلك هناك حاجة ، كما أعتقد ، الآن لإدراك أننا على الأرجح سنشهد زيادة في عدد الإصابات في الأسابيع المقبلة ونتحدث عما يمكننا القيام به لتقليل العدوى قدر الإمكان.

” ما أشار إلى أهمية التطعيم للوقاية من المرض. في حين أنه لا يزال هناك الكثير من المعلومات حول فعالية لقاحات COVID-19 المحدثة ضد المتغير

قال رزاق إنه يبدو أن XBB.1.5 لديه ميل للتهرب من بعض وسائل الحماية المناعية ويمكن أن يعيد إصابة الناس ، خاصة أولئك الذين تطعيماتهم قديمة

وقال رزاق “أعتقد أنه يتعين علينا التعامل مع هذه الطفرات الفيروسية وهذا النوع الأخير كشيء من المحتمل أن يحدث مرارًا وتكرارًا”.

يتعلق الأمر حقًا بالقدرة على التكيف في الوقت الحالي. وانصح الجميع بأخذ أساليب الوقاية التي يحتاجونها ، مثل اللقحات الحديثة ، والتدابير الوقائية الأخرى أثناء الطفرة مثل إرتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة والمزدحمة وعدم الاختلاط مع الأصدقاء والعائلة وزملائهم.

العمال عندما تكون مريضًا.ولذا أعتقد أننا بحاجة إلى استخدام هذه التدابير بشكل تكيفي حتى نتمكن من القيام بالأشياء الأكثر قيمة بالنسبة لنا وعدم السماح لهذه الطفرات الفيروسي.

جابريللا باسيل

شاهد أيضاً

كندا

كندا تعلن عن خطتها للتعامل مع كمية البلاستيك التي يتم إنتجاها سنويا

كتبت ـ أمل فرج تتعامل كندا حاليا مع كمية البلاستيك التي يتم إنتاجها من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.