الجمعة , أبريل 19 2024
البيض

أسعار البيض تثير سخرية الكنديين و الأمريكيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت ـ أمل فرج

أظهر التقرير الأخير للإحصاء الكندي بأن أسعار البقالة، و بعض الأغذية آخذة في الارتفاع، رغم تراجع التضخم الكندي بمعدل 6.3% خلال ديسمبر الماضي، وجاء ارتفاع أسعار البيض خاصة لافتا للانتباه، الأمر الذي تحول إلى مادة للسخرية بين الكنديين، و الأمريكيين خاصة.

حيث شهدت أسعار البيض في كندا ارتفاعا وصل إلى معدل 16.3% مقارنة بديسمبر 2021، بينما وصل في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا مماثلا؛ حيث وصل الارتفاع بمعدل 60% خلال ديسمبر.

على أن يكون سعر عشر حبات من البيض 1.93 دولارا، في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال يناير العام المنصرم 2022، وبحلول ديسمبر وصل السعر إلى4.25 دولارا.

وقد تندرالمستهلكون وجعلوا ارتفاع أسعار البيض خاصة، مادة للضحك، والذي جاء صادما، وغير متوقع لدى الكثيرين، وذلك ما ظهر بوضوح من خلال سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الشأن

فقد أشار الكتثيرون في تعليقاتهم أن شراء البيض الأن أصبح أحد مظاهر الثراء، والنجاح في الحياة، وانتشرت تغريدة عبر تويتر لأحد المتابعين ” 11.9 دولارا مقابل 8 بيضات ؟! هذا أمر يجعلني أفكر بأن أضع البيض بنفسي! “

وفي جدل ضاحك وساخر جاءت مشاركات لتعليقات البعض بشأن اتفاقهم على أن يستفيدوا من الوضع الحالي، بعرض ما يملكون من البيض للتربح و الثراء.

وقال أخر:” نظرا لارتفاع البيض قررت بيع البيضة بقيمة 10 دولارات، أو 100 دولارا لمن يشتري الكمية كاملة، ولا توجد خصومات عندي؛ فقد ارتفعت أسعار البيض بشكل كبير”

وجاء آخر بمشاركات مضاعفة، في تعليق أثار ضحك الكثيرين حيث نشر صورة لمجموعة من البيض مأمنة بأقفال الأمان .

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.