السبت , أبريل 27 2024
طائرة كندية

الحكومة الكندية تحذر الكنديين من السفر لمجموعة من الدول

كتبت ـ أمل فرج

أصدرت الحكومة الكندية قائمة بمجموعة من الدول التي تنصح الكنديين بتجنب السفر إليها؛ لدواعٍ أمنية، وجات أبرز هذه الدول كالتالي:

ـ بوركينا فاسو

أدت الأوضاع السياسية في بوركينا فاسو و كذلك انتشار العنف و الشغب؛ حيث شهدت البلاد انقلابا عسكريا في سبتمبر 2022، وهناك تحذيرات من أن تشهد البلاد مظاهرات، في أي وقت، و قد لا تكون سلمية، وعليه حذرت كندا رعاياها هناك وتحذر الكنديين من السفر إليها.

ـ هايتي

تنتشر في هايتي عنليات الاحتطاف، و العصابات؛ حيث يتصف الوضع الأمني في هياتي بغير آمن أو متقلب.

وتتعرض البلاد حاليا لصعوبة في الحصول على الأغذية، و المال، كما تعاني نقصا في المياه و الوقود والمواد الغذائية، فضلا عن انتشار عمليات الاختطاف، وكان قد تعرض مئات الكنديين لحالات الاحتطاف في سبتمبر 2022.

ـ فنزوبلا

تشهد البلاد موجة كبيرة من العنف، وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية و السياسية، ونقص الخدمات من بنزين و مياه و أغذية، وكما ذكرت الحكومة تشهد البلاد أعلى معدل لجرائم القتل في العالم، كذلك انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

ـ الصومال

تناشد كندا رعاياها في الصومال بالمغادرة، وتحذر مواطنيها في كندا من السفر عليها؛ نظرا لسوء الأحوال الأمنية، وانتشار التهديدات الإرهابية، وعدم سيطرة القانون في البلاد.

ـ النيجر

تتعرض النيجر لمخاطر الإرهاب، وحالات الاختطاف من الجماعات الإرهابية، ذلك باستثناء العاصمة نيامي؛ حيث تنصح كندا رعاياها هناك بعدم مغادرة العاصمة.

ـ اليمن

تستمر تحذيرات الحكومة الكندية للكنديين من السفر إلى اليمن منذ عام 2009 وذلك بسبب الهجمات الإرهابية، و النزاع المسلح الذي لا يتوقف، انتشار حالات الاختطاف.

ـ ليبيا

يرتفع معدل الجريمة في ليبيا، وكذلك الهجمات الإرهابية، و تدهور الأوضاع السياسية، وانتشار حالات الاختطاف، وجرائم العنف، و الشغب، وانتشار المظاهرات في أنحاء البلاد، التي دفعت البلاد لحالة من الفوضى، و تعطيل مناحي الحياة.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.