الثلاثاء , يوليو 23 2024
طائرة كندية

الحكومة الكندية تحذر الكنديين من السفر لمجموعة من الدول

كتبت ـ أمل فرج

أصدرت الحكومة الكندية قائمة بمجموعة من الدول التي تنصح الكنديين بتجنب السفر إليها؛ لدواعٍ أمنية، وجات أبرز هذه الدول كالتالي:

ـ بوركينا فاسو

أدت الأوضاع السياسية في بوركينا فاسو و كذلك انتشار العنف و الشغب؛ حيث شهدت البلاد انقلابا عسكريا في سبتمبر 2022، وهناك تحذيرات من أن تشهد البلاد مظاهرات، في أي وقت، و قد لا تكون سلمية، وعليه حذرت كندا رعاياها هناك وتحذر الكنديين من السفر إليها.

ـ هايتي

تنتشر في هايتي عنليات الاحتطاف، و العصابات؛ حيث يتصف الوضع الأمني في هياتي بغير آمن أو متقلب.

وتتعرض البلاد حاليا لصعوبة في الحصول على الأغذية، و المال، كما تعاني نقصا في المياه و الوقود والمواد الغذائية، فضلا عن انتشار عمليات الاختطاف، وكان قد تعرض مئات الكنديين لحالات الاحتطاف في سبتمبر 2022.

ـ فنزوبلا

تشهد البلاد موجة كبيرة من العنف، وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية و السياسية، ونقص الخدمات من بنزين و مياه و أغذية، وكما ذكرت الحكومة تشهد البلاد أعلى معدل لجرائم القتل في العالم، كذلك انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

ـ الصومال

تناشد كندا رعاياها في الصومال بالمغادرة، وتحذر مواطنيها في كندا من السفر عليها؛ نظرا لسوء الأحوال الأمنية، وانتشار التهديدات الإرهابية، وعدم سيطرة القانون في البلاد.

ـ النيجر

تتعرض النيجر لمخاطر الإرهاب، وحالات الاختطاف من الجماعات الإرهابية، ذلك باستثناء العاصمة نيامي؛ حيث تنصح كندا رعاياها هناك بعدم مغادرة العاصمة.

ـ اليمن

تستمر تحذيرات الحكومة الكندية للكنديين من السفر إلى اليمن منذ عام 2009 وذلك بسبب الهجمات الإرهابية، و النزاع المسلح الذي لا يتوقف، انتشار حالات الاختطاف.

ـ ليبيا

يرتفع معدل الجريمة في ليبيا، وكذلك الهجمات الإرهابية، و تدهور الأوضاع السياسية، وانتشار حالات الاختطاف، وجرائم العنف، و الشغب، وانتشار المظاهرات في أنحاء البلاد، التي دفعت البلاد لحالة من الفوضى، و تعطيل مناحي الحياة.

شاهد أيضاً

مصر للطيران

وزارة الطيران المدني المصرية : لا صحة لما تردد عن سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها

نفت وزارة الطيران المدني المصرية ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.