الأحد , يناير 29 2023
السكان الأصليون في كندا

تفاصيل بشأن تسوية الحكومة الفيدرالية مع السكان الأصليين في بريتش كولومبيا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية فيما يتعلق بتسوية الدعوى القضائية لمجتمع السكان الأصليين في برتش كولومبيا بأنها سوف تعمل على وضع هذه التسوية في صندوق إئتماني؛ بحيث يتيح لمجتمعات السكان الأصليين استخدامه في البرامج التعليمية، والثقافية، و اللغوية، وأضافت الحكومة أنه سيستخدم أيضا في تطوير مشاريع لتقديم الدعم للطلاب السابقين، والعمل على إعادة اتصالهم بتراثهم.

وكانت قد توصلت الحكومة الكندية الفيدرالية لاتفاق أعلنت عنه في اتفاق قيمته2.8 مليار؛ وذلك من أجل تسوية دعوى قضائية جماعية لمجتمع السكان الأصليين،الملتحقين بالمدرسة الداخلية في بريتش كولومبيا.

وتحدث مارك ميلر ،وزير العلاقات مع السكان الأصليين، حيث صرح بأن الحكومة الكندية قد وقعت الصفقة مع مدعين يقدر عددهم 325 عضوا.

وكانت الدعوى القضائية في أصلها تتكون من ثلاث فئات من المدعين، إلا أنه قد تم أن وافقت الأطراف الثلاثة على أن يسلط الضوء في التسوية الأولية على الناجين، و أحفادهم؛ وذلك لضمان حصولهم على تعويضات على مدار حياتهم.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في حفل في ألبرتا : “نجتمع اليوم لتصحيح ظلم الماضي”.

من جهته، قال مارك ميلر وزير العلاقات مع السكان الأصليين إن “هذه التسوية لا تعوض عن الماضي لكننا نأمل أن تؤدي إلى مستقبل أفضل لهذا الجيل “.

شاهد أيضاً

Abdel Fattah El-Sisi

قرار جمهوري جديد للرئيس السيسي

أمل فرج نشرت الجريدة الرسمية المصرية، بالعدد رقم 4 ، قرارا لرئيس الجمهورية رقم 597 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت