السبت , أبريل 27 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

بعد ضغوط حكام المقاطعات .. ترودو يعلن عن اجتماع حاسم الشهر المقبل

كتبت ـ أمل فرج

أثار ملف تمويل قطاع الصحة في مقاطعات كندا، جدلا واسعا، خاصة عقب الضغوط التي تعرضت لها الحكومة الفيدرالية أمام مطالبتها بمزيد من التمويل للرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أنه سيلتقي بقادة المقاطعات، خلال الشهررالمقبل؛ للتوصل لاتفاق بشأن زيادة قيمة التمويل الحكومي لقطاع الرعاية الصحية في كندا، بشتى المقاطعات

وكان ذلك استجابة لضغوط حكام المقاطعات في عقد اجتماع لحسم هذه القضية؛ بهدف الإسراء في القضاء على مشكلات الرعاية الصحية في كندا، و القضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، ونقص الموظفين، وغيرها من المشكلات في هذا الملف، و الذي طال أمده، وطال السكوت عليه، دون حلول حقيقة، فعالة، وسريعة.

كان قد صرح حاكم أونتاريو دوغ فورد، أن جميع المقاطعات مجمعة، ومتحدة على أن تستمر في الضغط على الحكومة الفيدرالية من أجل الحصول على تمويل إضافي للرعاية الصحية.

وقد تكاتف حكام المقاطعات و وزراء الصحة بكافة أنحاء البلاد على أن تكون هناك دعوة جماعية للحكومة الفيدرالية لزيادة حصتها في تكاليف الرعاية الصحية بمعدل 35% بدلا من النسبة الحالية 22%.

وحول هذا الشأن تحدث فورد في مؤتمر صحفي بأنه يستشير حكام المقاطعات الأخرى، في السعي العام للحصول على المزيد من التمويل للرعاية الصحة، و أكد على أن علينا الأن العمل الجماعي، وهذا ما نفعله حاليا.

وأضاف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن الحصول على مزيد من التمويل لقطاع الرعاية الصحية لم يحدث إلا إذا أقدمت المقاطعات على إصلاح أنظمة الرعاية الصحية، بينما طالب حكام المقاطعات لعقد اجتماع مع ترودو للوصول لاتفاق حول هذا الشأن.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.