السبت , أبريل 27 2024

بالفيديو: هاميلتون تستقبل ترودو بمظاهرة ووابل من الشتائم

الأهرام الكندي الخميس 26-1-2023

تعرض رئيس الوزراء الكندي السيد جاستين ترودو لموقف محرج عند تواجدة في أحدي المطاعم في مدينة هاميلتون الكندية الواقعة حوالي 80 كم غرب مدينة تورنتو.

يُظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، رئيس الوزراء وهو يسير في ميدان جاكسون سكوير الواقع بالقرب من شارع جيمس ويورك بوليفارد ، بينما تصرخ مجموعة كبيرة من الناس عليه وقاموا بشتمة وتوجيه السباب له.

الفيديو أظهر إحاطة ترودو بمجموعة كبيرة من الضباط حتي يتمكن من السير في الشارع.

وفي الفيديو يمكن سماع مجموعة صغيرة من المتظاهرين وهم يصرخون “طاغية” و “خائن” ، بينما يطالبون ترودو بالاستقالة. وشوهد العديد من المتظاهرين وهم يحملون الأعلام الكندية.

كان أحد المتظاهرين يحمل علم “نحن نحب الهامش” ((We love The Fringe ، في إشارة إلى الوقت الذي وصف فيه ترودو الأشخاص المتورطين في قافلة سائق الشاحنة في أوتاوا بأنهم “أقلية هامشية من الناس”.

كان لدى المتظاهرين أيضًا خروف قابل للنفخ ، يبدو أنه يرتدي قناعًا ، يقول “معدل البقاء على قيد الحياة بنسبة 99.8 ٪” ، في إشارة مرجحة إلى جائحة COVID-19.

وفي إجابة عن سؤال الصحفيين قال ترودو انه تلقي ترحيبا كبيرا من معظم الناس في هاملتون التي يزورها لحضور اجتماع مجلس الوزراء.

وأجاب حول إذا كان يشعر ان هناك خطرا أمنيا قائلا أنهم مجموعة قليلة من الغاضبين الذين يعبرون عن غضبهم وإستيائهم من الحكومات الكندية المختلفة. وأضلف أنهم لايمثلون سكان هاميلتون ولا يعد ذلك قياسا بكمية الترحيب التي تلقاها في المدينة.وقال أنه متواجد في هاميلتون لمدة ثلاث أيامولن يسمح لمجموعة من الغاضبين بالتدخل في ديمقراطيتنا التي نفتخر بها.

وكان المتظاهرن قد أغلقوا الشارع الذي يعقد فيه الاجتماع وتناقش الحكومة موضعين هامين هما الرعاية الصحية وخطر الركود الاقتصادي.

لمشاهدة الفيديو

جابريلا باسيل

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.