الأحد , أبريل 14 2024
الإسلاموفوبيا
الإسلاموفوبيا

كندا تعلن عن منصب جديد لمكافحة الإسلاموفوبيا

كتبت ـ أمل فرج

بعد انتشار سلسلة من الهجمات المتلاحقة، التي استهدف بها المسلمون في كندا مؤخرا، خاصة على مدار السنوات الأخيرة، قررت السلطات الكندية الإعلان عن تعيينها كأول ممثلة لها بمكافحة الإسلاموفوبيا، وهو منصب مستحدث، في كندا؛ احتاجت له البلاد لمكافحة الكراهية للمسلمين، و التصدي لجرائم الاعتداء عليها في البلاد.

وجاءت الفكرة المستحدثة لهذا المنصب الجديد ضمن توصيات قمة وطنية عن الإسلاموفوبيا نظمتها الحكومة الفدرالية في يونيو 2021 ردا على الهجمات الدامية التي استهدف بها المسلون في كندا.

وفي هذا الصدد كان قد أعلن مكتب رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، أن الصحفية والناشطة أميرة الغوابى ستشغل المنصب؛ على أن لتكون مستشارة وممثلة تعمل على دعم جهود الحكومة الفيدرالية في مكافحة الإسلاموفوبيا والعنصرية الدينية وعدم التسامح الديني.

نبذة عن ممثلة الحكومة لمكافحة الإسلاموفوبيا

والغوابي ناشطة في حقوق الإنسان، و مسؤولة قسم العلاقات العامة في مؤسسة العلاقات العرقية الكندية، وكاتبة عمود في صحيفة “تورونتو ستار”، وكانت تعمل مسبقا لأكثر من عقد في شبكة “سي بي سي” العامة للبث.

تعليق ترودو حول المنصب المستحدث في كندا

وحول هذا الإجراء علق ترودو بشأن تعيين الغوابي في هذا المنصب، والذي وصفه بأنها خطوة مهمة للقضاء على الإسلاموفوبيا في كندا، وكذلك مكافحة جميع أشكال الكراهية و العنصرية، وهو أمر سيكون من نقاط القوة التي تحتسب لصالح بلادنا.

شاهد أيضاً

أونتاريو

استطلاع حديث يكشف عن تأييد نصف سكان أونتاريو لوقف ضريبة الكربون

كتبت ـ أمل فرج كشف استطلاع حديث صادر عن مركز استراتيجيات الاتصال أن حوالي نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.