الأحد , أبريل 28 2024
حزب المحافظين
بيير بوليفير حزب المحافظين الكندي

الحكومة الكندية تستجيب لضغوط المعارضة وتوقف دعم الأنترنت المنزلي لأعضاء البرلمان

الخميس 27-1-2023

رضخت الحكومة الليبرالية للمطالب التي تقدم بها حزب المحافظين بضرورة توقف دفع فاتورة الأنترنت المنزلية لأعضاؤ البرلمان, من خلال الميزانية التي تمنح لهم كل عام

وقال مارك هولاند زعيم أعضاء الحزب الليبرالي في البرلمان أنه حزبه سيوافق علي الإقتراح المقدم من حزب المحافظين

وكان 27 نائباً ليبرالياً بتحصيل تكاليف الإنترنت في المنزل إما لمنازلهم أو لموظفيهم ، بما في ذلك وزير العدل ديفيد لاميتي ووزيرة الشؤون الخارجية ميلاني جولي

أما بالنسبة لحزبي بلوك كيبيك والحزب الوطني ، فقد رأى 11 نائباً وأربعة من نوابهم يطالبون بهذه التكاليف ، على التوالي
وقالت متحدثة باسم مجلس العموم إن هذه الممارسة مسموح بها بموجب القواعد الحالية لأعضاء البرلمان ، الذين يمكنهم إنفاق الرسوم من خلال ميزانيات مكاتبهم.

كما كان الحال بالنسبة للعديد من الكنديين ، أجبر جائحة COVID-19 النواب وموظفيهم على العمل من المنزل. لكن مكاتبهم أعيد فتحها الآن منذ شهور ، ولا توجد قيود صحية تفرض عليهم حاليًا العمل خارج مكتب منزلي.

لم يتم كسر أي قواعد ، لكن مكتب المعارضة أخبر النواب أنه تم وضع سياسة جديدة للتجمع الحزبي ، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني حديثة حصلت عليها The Canadian Press.

جاء في الرسالة الإلكترونية أنه قد تقرر أنه لا يمكن لأي عضو أو موظف في التجمع أن يقوم بدفع تكاليف الإنترنت المنزلي من ميزانية مكتبه ، بعد مناقشة مع زعيم حزب المحافظين بيير بويليفر.

وجاء في الرسالة أنه إذا كان الحزب يتوقع من الكنديين أن ينظروا إلى المحافظين باعتبارهم وكلاء ماليين مسؤولين ، “يجب أن نكون قدوة يحتذى بها”. وتضيف أن الحزب يخطط لاقتراح إنهاء سياسة مجلس العموم الحالية لأعضاء البرلمان من جميع الأطياف.

مع استمرار الكنديين في مواجهة أزمة تكلفة المعيشة ، مدفوعة جزئيًا بالإنفاق الحكومي غير المسؤول ، لا نتوقع ترك دافعي الضرائب يدفعون فاتورة الإنترنت المنزلي لأعضاء البرلمان ،” كيري لين فيندلاي ، حسب بيان المعارضة يوم الخميس

في حين تم السماح بهذه النفقات بموجب السياسة الدائمة لمجلس العموم ، سيتوقف المحافظون عن أي مصروفات لرسوم الإنترنت المنزلية من الآن فصاعدًا.”

بحلول بعد ظهر يوم الخميس ، تم إبلاغ النواب الليبراليين أيضًا أن القواعد تتغير بالنسبة لهم

وقال أليكس ميهو ، المتحدث باسم هولاند ، في بيان: “أخبر رئيس الحكومة النواب الليبراليين اليوم أنه من الآن فصاعدًا ، لا ينبغي عليهم دفع نفقات الإنترنت في منازلهم وموظفيهم”

وأضاف البيان الصادر عن Maheux أنه في الاجتماع القادم لمجلس الاقتصاد الداخلي ، وهي اللجنة التي تضع القواعد للنواب ، سيقترح هولاند تغييرًا لإنهاء الممارسة إلى الأبد.

وقال البيان “حكومتنا دعمت الكنديين ولا تزال تدعمهم في مواجهة التحديات الاقتصادية والصحية التي تواجه هذا البلد”

“لهذا السبب ، خلال جائحة COVID-19 ، قدمنا ​​إجراءات للسماح للكنديين بالمطالبة بخصم ضريبي للنفقات المتعلقة بالعمل في المنزل ، مثل تكلفة الإنترنت.”

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.