الخميس , أبريل 25 2024
كندا
وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند

كندا تشكر أمريكا بعد إسقاط مقاتلات أمريكية لمنطاد التجسس الصيني

كتبت ـ أمل فرج

صرحت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند دعم بلادها للقرار الأمريكي بإسقاط منطاد التجسس التابع للصين، والذي تولت طائرات مقاتلة أمريكية بإسقاطه بالأمس، بعد أن تمركز فوق مواقع عسكرية أمريكية حساسة، وكانت قد أكدت أناند بأن المنطاد قد اخترق المجال الجوي لكندا.

وأضافت أن كندا كانت تتابع عن كثب مع السلطات الأمريكية بشأن تنفيذ هذا القرار، وتشكر الولايات المتحدة الأمريكية لتعاونها الإيجابي.

كان قد صرح مسئولون في الحكومة الأمريكية في وقت سابق بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أصدر تعليمات بإسقاط المنطاد، ردا على بعض التساؤلات بشأن تهديد الصين من خلال استخدام هذا المنطاد.

وفي إجراءات تأهيلية لعملية إسقاط المنطاد أغلقت إدارة الطيران الفيدرالية المجال الجوي بشكل مؤقت، وذلك فوق كارولينا، وعدد من المطارات.

وكانت قد صرحت أمريكا فيما سبق أنها تتعقب منطادا تجسسيا لصالح الصين، يحلق في السماء الأمريكية، على مستوى شديد الارتفاع، وكان قد طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وكبار المسئولين العسكريين بإسقاط المنطاد، و لكن وقتها قرروا في النهاية أن يبقى الوضع على ما هو عليه؛ نظرا لما قد ينجم عنه إسقاط المنطاد من تعريض حياة العديد من البشر على الأرض للخطر؛ نظرا للكبر حجمه.

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.