الجمعة , مارس 29 2024
رئيس الوزراء الكندي ورئيس اوكرانيا

كندا تعلن تنفيذ وعدها بوصول أولى دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند في تغريدة لها، عبر تويتر عن أرسال كندا أولى دبابات طراز “ليوبارد 2” القتالية مسلمة إلى أوكرانيا.

وأكدت أناند أن كندا ستستمر في دعم أوكرانيا بمزيد من الإمدادات، و الأسلحة؛ لمواجهة الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية، كما ستساهم في تدريب القوات الأوكرانية على استخدام بعض المدرعات و الأسلحة.

وكانت قد صرحت وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية الرسمية، في وقت سابق أن الحكومة الكندية كانت تدرس إرسال أربع دبابات من طراز ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

كما صرح مصدر رفض الإفصاح عن هويته؛ حيث لم يتم الإعلان عن القرار رسميا بعد، أن الحكومة الكندية قد تعلن عن التبرع بهذه الدبابات و الإمدادات الجديدة في وقت لاحق من اليوم.

وأضاف أنه من المرجح أن ترسل كندا إلى أوكرانيا النوع A4 من الدبابة – وتعتبر الأقدم في مخزون الجيش الكندي؛ حيث اشترت كندا طائرات A4 من هولندا خلال الحرب الأفغانية”. بحسب يوكرينفورم . 

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد اعلن فيما سبق أن حكومته ستقدم المزيد من الدعم لأوكرانيا، وعندما سئل عن إمكانية انضمام كندا إلى “تحالف الدبابات” قال: “لن أقوم بإصدار إعلان اليوم ، لكن يمكنني أن أقول أننا نبحث باهتمام ما يمكننا القيام به لدعم أوكرانيا”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.