الأربعاء , فبراير 28 2024
أحمد عز وزينة

قرار المحكمة في استئناف أحمد عز بشأن زيادة المصروفات الدراسية لتوأم زينة

أمل فرج

قررت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، والمنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل  نظر الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على حكم أول درجة، الصادر بإلزامه بدفع مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني و552 جنيهًا إسترلينيًا مصروفات دراسية لتوأم الفنانة زينة، زين الدين وعزالدين لجلسة 6 مارس المقبل.

وكان قد رفض قاضي الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة في مدينة نصر للمرة الخامسة طلب أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى، حيث أكدت المحكمة أحقية زينة في الولاية التعليمية على طفليها.

وكانت قد قدمت زينة بيانات بشأن دخل وكشوف حساب وإيرادات وسيارات وعقارات القنان أحمد عز قبل النطق بالحكم الصادر من دائرة الأمور الوقتية بمحكمة مدينة نصر، برفض الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل نجليه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى “فيوتشر”.

وتقدم معتز الدكر محامي النجمة زينة فيما سبق بتلك البيانات، وشملت العقارات التي يمتلكها ويقوم بإجاراها للأعمال الفنية التي قام بها وهي كالتالي:

– فيلا رقم 201 الكائنة بمشروع هيسندا باي قام بشرائها بمبلغ 3 مليون و630 ألف و530 جنيه.

– الوحدة في قرية فخمة بالعين «السخنة 2» بإجمالي قيمة الوحدة مليون و897 ألف و596 جنيه.

– الشقة بالدور الرابع والعشرون برج 12 أبراج عثمان بالمعادي. 

– دفع إيجار الفيلا الكائنة بمرتفعات الجولف بالقطامية هايتس بمبلغ 4000 دولار شهري أي ما يوازي بالجنية المصري 44 ألف جنيه مصري.

– وحدة سكنية بمساحة 750 متر ومساحة الأرض 865 متر بقيمة 6 ملايين و80 ألف و500 جنيه هذا بالإضافة إلى مبلغ قيمة وديعة الصيانة 103 ألف و800 جنيه قيمة مقايسة الغاز 43 ألف و250 جنيه وقيمة شيك الضمان 30 ألف جنيه.

– كافيه في معادي السرايات وشريك في كوفي شوب بالتجمع الخامس   

 كانت قد أصدرت محكمة استئناف عالي الأسرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمها في الاستئناف المقام من الفنان أحمد عز، على حكم أول درجة الصادر بإلزامه بدفع 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة» عن العامين الدراسيين 2018- 2019، و2019- 2020.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر قضت في وقت سابق بإلزام «عز» بدفع مبلغ قيمته 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة» عن عامين دراسيين، كما قضت بإلزامه بدفع 42 ألفًا و350 جنيهًا مصريًا، قيمة مصروفات الانتقال عبر الأتوبيس المدرسي، وألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

كانت الفنانة زينة قد أقامت دعوى تطالب فيها بمصروفات دراسية من الفنان أحمد عز، وقدم معتز الدكر، دفاع زينة، خلال نظر الدعوى في أول درجة مذكرة تحتوي على أجر «عز» في فيلم الممر وأبوعمر المصري والحملات الإعلانية التي يقوم بها.

كانت محكمة أسرة مدينة نصر، قضت في وقت سابق، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 30 ألف جنيه إسترليني مصاريف دراسية لابنيه “زين الدين وعز الدين” من الفنانة زينة إلا أنه تم الاستئناف على الحكم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا دميان : يلقي محاضرة عن الكنيسة القبطية في مدينة بوخوم الألمانية!

د. ماجد عزت إسرائيل أَلَقَّى صاحب النيافة الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا محاضرة عن الكنيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.