الأحد , أبريل 21 2024
نقل الغاز

كندا تعلن بدء نقل الغاز إلى أوروبا وآسيا في رحلات بحرية

كتبت ـ أمل فرج

بدأت كندا في نقل الغاز إلى آسيا، و أوروبا، في الرحلات البحرية، عبر ناقلات الغاز؛ حيث بدأت شركة تورمالاين أويل كوب في نقل الغاز من بريتش كولومبيا إلى شيكاغو الأمريكية، ومنها إلى إحدى محطات إسالة الغاز على ساحل خليج المكسيك، بولاية تكساس الأمريكية.

وباستخدام ناقلات الغاز يتم نقله إلى آسيا، أو أوروبا، ومن الحقول الضخمة في بريتش كولومبيا يتم ضح الغاز إلى الأسواق العالمية، وعلى هذا النحو تعطي شركات الغاز الكندية الأمل للعالم في الوصول لأسواق جديدة للغاز.

وتشهد كنداحاليا تطورا كبيرا في صناعة الغاز في كندا، وهي المرة الأولى لكندا في إصدار كميات كبيرة من الغاز إلى الأسواق خارج إطار أمريكا الشمالية، والتي اضطرت إلى بيع إنتاجها من الغاز بأسعار منخفضة؛ لعدم قدرتها على الوصوللأسواق خارج نطاق أمريكا الشمالية، فضلا عن ضعف السوق المحلية.

ويجدر بالذكر أن تورمالاين قد وقعت عقدا بمدة 15 عاما؛ لتوريد 140 مليون قدم مكعب من الغاز بشكل يومي، ومنها إلى شركة شينايري إنيرجي، والذي دخل حيز التنفيذ يناير الماضي، ووفقا لهذا الاتفاق يكون من الممكن للشركة الكندية إرسال شحنة غاز شهريا من أمريكا الشمالية إلى أسواق الغاز في آسيا.

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تعلن تجنيد عصابة سرقة السيارات للمراهقين لسرقة السيارات

كتبت ـ أمل فرج صرحت شرطة مونتريال عن تجنيد عصابات سرقة السيارات للمراهقين؛ لاستخدامهم بعمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.