الأربعاء , مايو 1 2024
حادث سير

ارتفاع غير مسبوق في ضحايا حوادث السير في تورنتو

كتبت ـ أمل فرج

كشفت مدينة تورنتو عن ارتفاع غير مسبوق في حوادص السير بالمدينة، و التي وصل معدلها إلى 54% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، ذلك كما جاء في بيان لضابط شرطة في تورنتو يدعى شون شابيرو.

وكانت قد شهدت المدينة أبضا نحو 197 حالة تعرضت لحادث سير؛ بسبب سرعة السيارات خلال شهر ونصف فقط، كما ذكرت البيانات الأمنية أن المعدلات الأخيرة لحوادث الطريق، الناجمة عن سرعة قيادة السيارات قد بلاغت حد إصابة أربعة من المشاة اصطادما بالسيارات في كل يوم، على مدار العام.

وحول هذا الشأن صرح محامي الإصابات الشخصية ديفيد شيلنات، بأن نسب حوادث السيارات، و إصابة المارة أمر لا يجب السكوت عليه، و لابد من مشاركة جميع الأطراف الحكوميةالمعنية؛ لإنقاذ الوضع.

وأضاف أن مع زيادة إصابات حوادث السيارات ودهس المارة، أمر أدى تزايده إلى إرهاق الرعاية الصحية، التي نحاول مساعدتها قدر المستطاع لتطوير ذاتها، وحل مشكلاتها، بدلا من إرهاقها بالمزيد من الحوادث، و الأصابات.

وقد طالب شيلنات بأن تقدم شرطة تورنتو بيانا يتضمن أرقاما دقيقة حول إصابات راكبي الدراجات الذين تعرضوا لاصطدام سائقي السيارات بهم في الطريق، والعدد الإجمالي لمن هم أكثر عرضة لخطر الإصابات من سائقي السيارات.

ويجدر بالذكر أن شيلنات كان قد تناقش مع بعض السياسيين بشأن إعطاء الأولوية لتمويل زيادة الأمن في الطرقات، وحماية مرتادي الطريق من المشاة، وراكبي الدراجات من سائقي السيارات.

شاهد أيضاً

إعدام السجين السياسي السني أنورخضري بعد 15 عاما في السجن

إعدام أربعة متهمين آخرين في قضية أنور، ونقل خسرو بشارت المتهم السادس في القضية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.