الخميس , مارس 28 2024
محمد عادل

تفاصيل دعوى تعويض 10 ملايين جنيه ترفعها أسرة نيرة أشرف على والدة المتهم

أمل فرج

 كان قد تم رفض الطعن على الحكم، الصادر في حق الطالب محمد عادل ،المتهم بقاتل الطالبة نيرة أشرف، وأيدت المحكمة تنفيذ الإعدام ، وقد رفعت أسرة نيرة دعوى قضائية تطالب بتعويض 10 ملايين جنيه من والدة المتهم، وذلك بسبب استمرار والدة محمد عادل بالتجاوز، و التنكيل على نيرة وأسرتها، حسب ادعاء أسرة المجني عليها.

تفاصيل رفع دعوى التعويض

كما كان قد أعلن محامي نيرة أشرف، أنه تم رفع دعوى تعويض بمبلغ 10 ملايين جنيه ضد المتهم محمد عادل قاتل نيرة أمام جامعة المنصورة، كما أكد أنه في حال أن تحكم المحكمة بالتعويض، ولا تستطيع والدة محمد عادل سداد قيمة المبلغ، فسيتم تطبيق حكم الحبس عليها في الحال.

بعد جدل اكتسح الساحة المصرية، و انتفض له الرأي العام في قضية مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، أصدرت محكمة النقض قرارا برفض الطعن على حكم إعدام ، وأيدت المحكمة حكم الإعدام الصادر في حق المتهم محمد عادل.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أمر بإحالة محمد عادل للمحاكمة الجنائية في 22 يونيو الماضي، ومحاكمته فيما نسب له من اتهام بقتل الطالبة نيرة أشرف مع سبق الإصرار و الترصد.

تفاصيل النقض

كان قد تقدم المحامي أشرف نبيل الخميس، بمذكرة الطعن بشأن حكم الإعدام الصادر في حق المتهم محمد عادل ـ قتل طالبة المنصورة ـ نيرة أشرف، أمم محكمة جنايات ونيابة المنصورة، ذلك قبل انتهاء المهلة القانونية للطعن على الحكم، والذي يكون خلال الأسبوع المقبل.

وقال أشرف نبيل فى تصريحات له إن المذكرة تضمنت 11 خطأ قانونى تبطل الحكم وتجعل إلغاءه أمر حتمى.

وأضاف نبيل أن مذكرة الطعن دونت فى 67 صفحة بداخلها 11 خطأ قانونى في الحكم، وأبرزها مشاهد مصورة لمحاكمة المتهم وإجراءات قانونية بها بطلان فى التوصيف والفعل.

نيرة أشرف وقاتلها

تفاصيل تولي المحامي أشرف نبيل الدفاع عن محمد عادل

ويذكر أن مصلحة الشهر العقارى والتوثيق سجلت خلال الشهر الماضى أول توكيل رسمي والوحيد بتوقيع المتهم محمد عادل المحكوم عليه بالاعدام، لتولى المحامى أشرف نبيل مرحلة الطعن فى حكم إعدامه، وذلك بعد أن أعلن نبيل شروط قبول القضية بعد تفاوض دام أكثر من ٤٥ يوما وتلقيه مطالبات ورسائل عديدة من المتعاطفين مع المتهم وأسرته.

وكان من أبرز الشروط التى وضعها أشرف نبيل المحامي هى أنه لا يتطوع مجاناً ولا يقبل تحويلات من دول أجنبية وأنه يجب أن يوكل رسميا فى القضية من المتهم أو أهليته.

فى نفس السياق، كشفت إحدى المصادر أن اسرة مصرية ثرية قد تواصلت مع “نبيل ” منذ أيام وتفاوضت معه ليتولى مرحلة الطعن وتوكيله رسميا فى القضية بموجب توكيل رسمى من المتهم صادر من سجن جمصة شديد الحراسة.

وكان المشهد قد عاد للتوتر حينها من جديد فى قضية مقتل نيرة، خاصة مع دخول المحامى اشرف نبيل بشكل مفاجئ لتولى الطعن، وقد يشعل المبارزات القانونية فى القضية لما اشتهر عنه من تمكنه من نقض العديد من أحكام الإعدام الصادرة فى الأونة الأخيرة رغم صعوبتها.

نيرة أشرف

وكانت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المـُـرِّي، رئيس المحكــمة، وعضوية القاضيين، سعيد عبدالرشيد السمادوني، وهشام على جمال الدين غيث، القاضيين بمحكمة استئناف المنصورة، حيثيات النطق بحكم الإعدام على المتهم محمد عادل، والذي قتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها امتحان نهاية العام يوم 20 يونيو الماضي، بعدما طعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها.

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، مما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.