السبت , يونيو 22 2024
أخبار عاجلة
ليبيا
الأقباط المختطفين بليبا

تحرير الأقباط الستة المختطفين بليبيا


كتبت جورجيت شرقاوي

نشرت الجهات المصرية ما يفيد تحرير الستة مصريين الأقباط الذين تم اختطافهم من قبل عصابات داخل الأراض الليبية وقد وجه شقيق احد المختطفين المصريين بليبيا الشكر لكل من ساهم فى انقاذهم من قبل هذه العصابات المنتشرة بالأراض الليبية بداية من الرئيس السيسي والوزارات المعنية وعدد من رجال الدين، حيث قال نصا ” الرئيس يهتم بأولاده في كل مكان و لم يقصر معنا ” كما نشكر الجهات المعنية التي ساعدتنا للعودة بالسلامة إلى أرض الوطن ، وشكر لكلا من نيافة الأنبا سادروس والأنبا ويصا أسقف البلينا علي مجهودهما و تواصلهما  المستمر .

ما كتبه المهندس نجيب ساويرس

كان المهندس نجيب ساويرس قد أعلن على حسابه على تويتر عن تحرير الأقباط المختطفين في ليبيا، بعد محاولات عديدة.

حيث قال تم تحرير الاقباط الستة الشباب من عصابة هجرة غير شرعية تم القبض عليهم لأنهم كانوا بصدد الهجرة لإيطاليا ..الحمد لله وصحتهم طيبة… وقدم الشكر للسلطات الليبية على ما قاموا به

ليبيا

الناطق بأسم الخارجية المصرية


كان أحمد أبو زيد الناطق باسم الوزارة قد كتب على تويتر قائلا “وفقاً للمعلومات الواردة من سفارتنا في طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الستة المحتجزين في ليبيا… نتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله”.


وكانت وزارة الخارجية المصرية ، قد أكدت في بيان لها أنها تتابع “على مدار الساعة” وضع ستة مصريين محتجزين في غرب ليبيا من أجل إطلاق سراحهم، تم احتجازهم في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا ولا يخضع للسلطات الليبية”.

استغاثات أسر المختطفين

كانت أسر المختطفين قد وجهوا رسائل للسلطات المصرية والليبية لانقاذ أبنائهم الذين تم اختطافهم بالأراض الليبية من قبل عصابات غير شرعية وطالبوا أسرهم بفدية 30 ألف دولار عن كل شخص من المختطفين الستة ، فتحركت القوات الليبية بالتنسيق مع الجانب المصري للبحث عن المختطفين الأقباط الستة وذلك قرب مدينة الزاوية.

الجدير بالذكر بأنه تم اختطاف ٦ مصريين من عائلة واحدة سافرو للبحث عن لقمه العيش غادروا الأراض المصرية من مطار برج العرب ،و تم اختطافهم على يد مسلحين داخل ليبيا، في منطقه العجيلات بمدينة الزاوية.

المختطفين هم مينا كمال جاد سيدراك، عبد المسيح جودة سيدراك، روماني حبيب جاد سيدراك، شنودة حبيب جاد سيدراك ،شنودة فخري شحاتة، عماد مرعي عطالله سيدراك.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالصور سيامة كاهن جديد لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل و القديس مار مرقس بولاية جنوب أستراليا

أشرف حلمي ترأس صباح اليوم السبت الموافق ٢٢ يونيو ، نيافة الحبر الجليل الأنبا دانيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.