السبت , أبريل 20 2024
كندا
قافلة الحرية

متظاهرو قافلة الحرية يحتشدون أمام البرلمان بعد نتائج التحقيقات بشأن تطبيق الطوارئ

كتبت ـ أمل فرج

تجمع عدد من مؤيدي قافلة الحرية، أمام مبنى البرلمان، التي انطلقت خلال العام الماضي من العاصمة الكندية أوتاوا، وكان هذا الاحتشاد لمؤيدي قافلة الحرية، بعد أن أعلن القاضي بول رولو نتائج التحقيقات بشـأن فرض الحكومة الفيدرالية لقانون الطوارئ.

نتائج التحقيقات بشأن قرار الطوارئ

حيث قررت أنه كان للحكومة الفيدرالية ما يبرر لها تطبيق الطوارئ حينها، ففي النهاية خلصت التحقيقات إلى أن الحكومة كان لها ما يرر لها هذا التشريع.

تفاصيل التحقيقات الوطنية

وقد أجريت تحقيقات وطنية مطولة بشأن فرض الحكومة الفيدرالية لقانون الطوارئ، بهدف السيطرة على المظاهرات، وتدجاعياتها، و آثارها، التي بدت في أرجاء البلاد.

وكانت قد أفادت لجنة الطوارئ إبى أن الحكومة الفيدرالية قد أحاطت بشروط الحد الأدنى لتطبيق قانون الطوارئ؛ لأنهاء حصار، واحتجاجات قافلة الحرية آنذاك.

اعتذار ترودو لمتظاهري الحرية

وكان قد وجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اعتذارا لمتظاهري قافلة الحرية التي انكلقت العام الماضي، اعتراضا على التدابير الوقائية لتفشي فيروس كورونا وقتها، خاصة فيما يتعلق بإثبات الحصول على لقاح كورونا عبر الحدود، وقد اعتذر ترودو للمتظاهرين عن تصريحات سابقة بأن المتظاهرين أقلية، ويقدمون وجهات نظر غير مقبولة.

تعليق رولو بشأن اعتذار ترودو

وحول هذا الشأن علق المفوض بول رولو يشأن اعتذار ترودو لمتظاهري قافلة الحرية أن ترودو كان يشير في تصريحاته فيما يتعلق بمتظاهري الحرية بأن لهم وجهات نظر غير معقولة، أنه كان يقصد بهذا التصريح بعض العنصريين من المتظاهرين، حتى بدوا أنهم في حالة احتلال العاصمة أوتاوا، مركز خروج المظاهرات، و نشر للفوضى.

شاهد أيضاً

الآثار المصرية

اختفاء السرير الفضة من قصر البرنس محمد علي بالمنيل

فى واقعة أغرب من الخيال قامت المصرية عبير العطار بالتقاط صورتين لها داخل قصر البرنس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.