الثلاثاء , أبريل 23 2024
كندا و الصين

الصين تعلن غضبها واستياءها بشأن التصريحات المتداولة بالتدخل في الشأن الكندي

كتبت ـ أمل فرج

عبرت السفارة الصينية في فانكوفر، غرب كندا عن غضبها، واستيائها، جراء التصريحات التي وردت بصحيفة “ذي جلوبال آند مايل” في اتهام كندا للصين بالتدخلات خلال الانتخابات الفيدرالية الكندية الأخيرة.

والتي أفادت في بيان لها أن الصين كانت قد عبرت فيما سبق عن اعتراضها من التصريحات التي يتم تداولها، بشأن التدخلات الصينية في الشأن الكندي، والذي نفته بكين مرارا وتكرارا، بأنها لا تتدخل مطلقا في الشأن الكندي، أو الاتتخابات الفيدرالية، وأن هذه التصريحات بإمكانها إلحاق الضرر بالعلاقات بين البلدين.

وكانت الصحيفة السابق ذكرها قد اطلعت على تقارير استخباراتية كندية، أفادت من خلال هذه المتابعة أن النظام الصيني، كان يستخدم بعض الدوبلوماسيين، في اتباع وتنفيذ حملات تضليلية، من هدفها إعادة الانتخابات لحكومة الأقلية عام 2021 بزعامة الليراليين، و العمل على إضعاف فرصة المحافظين.

جدير بالذكر أن العلاقات الصينية الكندية شهدت تدهوا كبيرا في السنوات الأخيرة، منذ توقيف العاصمة الكندية أوتاوا لـ ” مينج وانتشو” ، للمديرة المالية لشركة “هاواوي، ” منذ عام 2018، فضلا عن إسقاط المنطاد الصيني التجسسي، كما وصفته أمريكا، والذي كان بحلق فزق الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، خلال الأسبوع الماضي، وأربعة أجسام غريبة محلقة في فضاء الولايات المتحدة، و كندا.

شاهد أيضاً

فورد

فورد يغضب من الارتفاع المفاجئء لأسعار البنزين في مقاطعته

كتبت ـ أمل فرج  علق حاكم أونتاريو دوغ فورد بشأن ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.