الخميس , مارس 28 2024
Air Canada
طيران كندا

الحكومة الكندية تحذر الكنديين من السفر إلى هذه الدول

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت كندا مجددا عن قائمة جديدة لمجموعة من الدول التي تحذر الكنديين من السفر إليها، وهذه الدول دول أوروبية، عالية الخطورة، وفيما يلي التفاصيل:

ـ السويد

حذرت الحكومة الكندية مواطنيها من السفر إلى مناطق بعينها في السويد؛ نظرا لارتفاع حدة العنف بها، وانتشار الجريمة، وجرائم القتل، و انتشار العصابات، ويتفشى بها خطر الإرهاب، وهذه المناطق هي: ستوكهولم، و غوتنبرغ، و مالمو، وأفادت الحكومة الكندية بشأن هذه المناطق أن جهاز الأمن السويدي يوضح زيادة التهديدات، و الجوم ولابد من توخي الحذر.

ـ فرنسا

تنتشر في فرنسا مظاهرات احتجاجا على نظام التقاعد السائد في فرنسا، الأمر الذي يؤدي يشكل مباشر لتعطيل الخدمات، و النقل، وقد ناشدت الحكومة الكندية رعاياها في فرنسا بمتابعة الأجهزة الإعلامية، وأن يكونوا على استعداد لأي طوارئ.

كما حذرت الحكومة الكندية من تزايد جرائم الإرهاب، والهجمات المتعددة، ومن المتوقع عودة الهجمات مجدا.

ـ روسيا

تعتبر روسيا حاليا من الجول المثيرة للقلق، بعد غزوها لأوكرانيا، و اضطراب الأمن السائد جراء هذا الاعتداء، خاصة بعد العقوبات المتواصلة، و المتتالية التي فرضتها الحكومة الكندية، والسلطات الكندية على روسيا، وبوتين، والعديد من الشخصيات الدبلوماسية بها، وهناك قيود مفروضة على خلفية توتر العلاقات نتيجة المساعدات الكندية لأوكرانيا أصابت كندا بعلافتها بروسيا، من أهمها القيود المفروضة على المعاملات المالية، و السفر.

كما حذرت الحكومة الكندية رعاياها في روسيا أن الكنديين الحاصلين على الجنسية الروسية قد يعرضون للاستدعاء لآداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

ـ تركيا

أدى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا مطلع الشهر الجاري 6 فبراير إلى تزايد المخاوف من السفر إلى البلاد، خاصة بعد حالات الوفيات التاريخي لنركيا جراء هذا الزلزال العنيف، والذي دمر قطاعا عريضا من المباني و المنشئات التركية، ولازال الوضع غير آمن خاصة مع تردد تحذيرات لتوابع قادمة للزلزال.

ـ ألمانيا

تثير جرائم المتطرفين اليمينيين ضد أفراد ينتمون لأقليات عرقية أو دينية أو سياسية، كذلك تثير الجرائم الإلكترونية قلقا عاما في ألمانيا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.