الأربعاء , مايو 29 2024
رئيس الوزراء الكندي ورئيس اوكرانيا

أوكرانيا تناشد كندا في إصلاح السكك الحديدية الأوكرانية

كتبت ـ أمل فرج

ناشدت أوكرانيا كندا لتقديم خبراتها في مجال السكك الحديدية، بعد أن دمرت الحرب الروسية السكك الحديدية الأوكرانية؛ حيث دمرت الألغام الروسية والضربات الصاروخية العديد من مرافق الحياة في أوكرانيا.

كما طلبت أوكرانيا من كندا التبرع بأجهزة و معدات خاصة بالسكك الحديدية، ولا تستطيع أوكرانيا الاستغناء عن حركة القطارات، أو الصبر على أعطالها فترة طويلة؛ فهي بمثابة شريان حياة في أوكرانيا، حيث تستخدم في نقل الجنود، و المعدات، و الإمدادات لخطوط الدفاع الأمامية.

قال أولكسندربيرتسوفيسكي حول هذا الشأن، وهو الرئيس التنفيذي لشركة ركاب السكك الحديدية الأوكرانية، بأن الهجمات و الضربات المتلاحقة على البنية التحتية في أوكرانيا، بما في ذلك استهداف السكك الحديدية أمر أدى إلى انهيار نحو 20% من الخدمات و القطاعات، والقطارات لم تعد تصلح للاستخدام، فضلا عن مقتل نحو 300 عاملا بالسكة الحديد.

وأضاف بأن أوكرانيا تتطلع لإصلاح ما دمرته الحرب الروسية، وعلينا بناء نظام أكثر حداثة، ونطلب المساعدة في ذلك من كندا لما لها خبرة في هذا القطاع، وكندا دولة صناعية كبيرة، كما نتمنى استبدال المحطات التي تم تدميرها بالكامل، بأخرى أفضل لخدمة الأوكرانيين، بعد دمار الحرب.

شاهد أيضاً

أحكام تعسفية بالإعدام بتهمة “البغي” على 5 سجناء سياسيين بعد أشهر من الاستجواب والتعذيب في سجن إيفين

هجوم وحشي على سجناء خرم آباد ونقلهم إلى الحبس الانفرادي والحكم على والد شهيد للانتفاضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.