السبت , أبريل 20 2024
عقار
شراء عقار

نصائح هامة عند شراء قطعة أرض.. أو عقار من ورثة

نشر المستشار أحمد بدوي المحامى وصاحب ومالك برنامج معاك فى الغربة على صفحة مكتبه نصائح مهمة جدا عند نشر عقار من ورثة وهى كالاتى

١- يتم الإطلاع على إعلام الوراثة والتأكد من أن البائعين هم الورثة المذكورين بإعلام الوراثة.

٢ لا بدأن يقوم جميع الورثة بالتوقيع على العقد أمام المشترى.

٣ – فى حالة التعامل مع شخص واحد من الورثة بصفته وكيل عنهم ، ينبغي التأكد من التوكيل الرسمى الخاص به بالكشف عنه فى الشهر العقارى، للتأكد من انه لازال ساريآ ولم يتم إلغائة ، وكذلك التأكد من أن التوكيل يبيح له ان يوقع عن باقى الورثة على عقد البيع.

٤- فى حالة وجود قاصر من ضمن الورثة يتم الإطلاع على قرار الوصاية وتحديد الوصى الذي سيقوم بالتوقيع نيابة عنه بصفته وذلك بعد اخذ موافقة النيابة الحسبية.

٥- لابد من تحرير عقد بيع يوضح به كل الأوراق السابقة وببنود تضمن حقك المشترى وأهم بنوده الثمن الحقيقي المدفوع وبنود اخري يطول ذكرها

٦ – عمل توكيل رسمى من جميع الورثة بالبيع للنفس وللغير، وتأتى أهمية هذا التوكيل فى أنه يسمح للمشترى بتسجيل العقد فى الشهر العقارى، وذلك لصعوبة جمع الورثة مرة واحدة في الشهر العقارى لتسجيل العقد فضلا عن التسجيل الرضائي.

وملحوظه اخري مستقله وهامه :عند شراء شقه من شخص وكانت أسرة ومقيمة بها يجب توقيع الزوجه كشاهدة علي العقد تجنبا لحصولها علي قرار تمكين حال حدوث خلافات بينهم.

شاهد أيضاً

كندا

كندا تقرر رفع الحظر على صادرات الفراولة في مصر

أمل فرج  أعلنت السلطات الكندية رفع الحظر، الذي تم تطبيقه المفروض على صادرات الفراولة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.