السبت , أبريل 20 2024
مدينة تورنتو
تورنتو

جوجل تعلن عن وظائف في مكتب تورنتو

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت شركة جوجل عن فتح مجال التوظيف لمناصب متعددة،و بمرتبات مجزية في مكتبها في تورنتو، وكان قد أفاد إعلان التوظيف أن الوظائف المعلن عنها تتطلب من المتقدم الحصول على درجة البكالوريوس، والخبر في مجال العمل.

وكانت قد أفادت أيضا ببعض امتيازات وظائفها؛ حيث توفر الشركة التأمين الطبي لموظفيها، و تأمين الأسنان، والتأمين على العين للموظف و عائلته، كما توفر برامج لمساعدة موظفيها على الصحة العقلية، فضلا عد العديد من الإجازات مدفوعة الأجر.

غوغل

جاء إعلان جوجل عن الوظائف في تورنتو عقب تسريح نحو 12 ألف موظف خلال العام الجاري.

كان قد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت سابق بأن شركة ألفابت التابعة لجوجل، قامت بحظرمحتوى إخباري، في ردة فعل على مشروع قانون قد يعمل على إجبار جوجل على الدفع لصالح الناشرين في كندا، ذلك مقابل المحتوى الإخباري على جوجل.

وكان قد ألزم قانون الأخبار عبر الإنترنت خلال العام الماضي، و الذي قدمته الحكومة الليبرالية تقديم منصات تتضمن فيسبوك و جوجل، على أن يكون هناك تعاون بين هذه المنصات والصحفيين مقابل أجر مادي لصالح ناشري الأخبار.

غوغل
جوجل

بينما علق فيسبوك في هذا الشأن بأن هنا مخاوف ترتبط بهدذا القانون، و أشارت إدارة التطبيق إلى أنه قد يضطر لحظر نشر الأخبار ومشاركتها عبر منصته.

جدير بالذكر أن هذه التشريعات للقوانين ترمي إلى مساعدة صانعي الأخبار في كندا، وفي ظل التضخم، و الخسائر المالية، بينما يحقق فيسبوك وجوجل أرباحا من دخل الإعلانات عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.