الإثنين , أبريل 15 2024
بريتش كولومبيا
حبوب منع الحمل

تفاصيل جديدة بشـأن برنامج حبوب منع الحمل الجديد في بريتش كولومبيا و الأول في المقاطعات الكندية

كتبت ـ أمل فرج

صرحت مقاطعة بريتش كولومبيا عن تفاصيل جديدة بشأن قرار منحها حبوب منع الحمل مجانا، و الاستعداد لتطبيق هذا القرار، كما أعلنت عن موعد تطبيقه، وصرحت بأنها ستكون أول مقاطعة كندية تطبق هذا القرار في كندا.

حيث صرحت حكومة برتش كولومبيا أنها ستبدأ تنفيذ برنامجها بشأن بدء منح حبوب الحمل مجانا في الأول من إبريل المقبل، و الذي تم الإعلان عنه وفقا لميزانية المحافظة للعام الجاري 2023، وتم إصدارها الثلاثاء الماضي.

وقد أفادت الحكومة بأنها خصصت من الميزانية لتطبيق البرنامج المقرر 119 مليون دولارا، وذلك على مدار ثلاث سنوات مقبلة.

وصرح أطباء و مختصون بأن البرنامج سيتضمن حبوب الهرمونات عن طريق الفم، والحقن، و واللولب داخل الرحم، وقد أشارت الحكومة إلى أن من يسدد 25 دولار شهريا، للحصول على الحبوب الهرمونية سيكون قد ادخر نحو 10 آلاف دولار على مدار حياته، وفقا لبرنامج منع الحمل الجديد.

كانت قد أعلنت وزيرة المالية في بريتش كولومبيا كاترين كونروي، في وقت سابق، في خطابها بشأن الميزانية الإقليمية للعام الجاري 2023 عن انطلاق خدمة جديدة لتوفر وسائل الحمل مجانا في المقاطعة، وبهذا تكون بريتش كولومبيا أول مقاطعة كندية توفر خدمة وسائل منع الحمل مجانا، بوصف طبي.

وأضافت كونروي أن بانطلاق هذه الخدمة سيكون من المتاح لدينا فرصة توفير 300 دولار بشكل سنوي لصالح الأفراد الذين يتكلفون نحو 25 دولارا شهريا؛ للحصول على حبوب منع الحمل، وقد يصل إلى 10 آلاف دولار على مدار الحياة.

جدير بالذكر أنه قد تم تخصيص نحو 119 مليون دولار من ميزانية المقاطعة، على مدار الثلاث سنوات المقبلة، من أجل برنامج خدمة توفير حبوب منع الحمل مجانا.

شاهد أيضاً

تقرير حديث يؤكد سرقة أغلب السيارات التي تم استعادتها في ميناء مونتريال من تورونتو الكبرى

أمل فرج صرحت الأجهزة الأمنية الكندية أن غالب السيارات، التي تم الاستيلاء عليها والتي تصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.