الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
تصادم قطارين في القليوبية

تقرير مفصل حول حادث تصادم قطاري منوف بالقليوبية مساء اليوم

كتبت ـ أمل فرج

شهدت منذ قليل مدينة قليوب خروج قطار عن الرصيف بمحطة قطارات قليوب قرب الطريق البطيء؛ حيث تصادم قطار منوف بالرصيف، وانتقلت ٧ سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وسط أنباء جار تأكيدها عن وجود مصابين، ذلك حسب بيان أصدرته محافظة القليوبية منذ قليل.

وقد انتقل فريق من قوات الحماية المدنية، و الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، بعد أن تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا يفيد بالحادث، ولازال حصر أعداد المصابين والوفيات جاريا، وتقدير حجم الخسائر المادية، و التلفيات.

النائب العام يأمر بالتحقيق في الحادث

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوى بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، و صرحت النيابة العامة بإعلان النتائج الأولية للتحقيقات التي ستتولى مباشرتها بشأن تفاصيل وتداعيات حادث التصادم.

تصادم قطاري قليوب

بيان السكة الحديد حول واقعة تصادم قطاري قليوب

كما تولت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إصدار بيان حول حادث خروج قطار منوف عن مساره مساء اليوم بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية.

وذكرت الهيئة في بيانها صادر عنها، مساء اليوم أنه أثناء دخول  قطار 557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 500، تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير؛ الأمر الذي نتج عنه دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة. 

ونتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وقد توجه الفريق مهندس كامل الوزير ،وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية، لمكان الحادث ، كذلك تم الدفع بمعدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات، والإصابات، التي حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار، ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

شاهد أيضاً

Abdel Fattah El-Sisi

المفكر الاقتصادي ناصر عدلي محارب ورسالة الى السيد الرئيس السيسي

وجه المفكر الاقتصادي ناصر عدلي محارب رئيس مجلس إدارة المواطنة نيوز برسالة إلى الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.