الثلاثاء , أبريل 23 2024
الكنيسة القبطية
زياره مطران الكنيسة السريانية الأرثوذكسية للأنبا دميان

نيافة الأنبا دميان: زياره مطران الكنيسة السريانية الأرثوذكسية لديرنًا لتقديم الشكر لمساهمة الكنيسة القبطية في كارثة زلزال تركيا وسوريا!

د.ماجد عزت إسرائيل

صرح  صاحبة النيافة الحبر الجليل الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء بهوكستر- بألمانيا بأن زياره مطران الكنيسه السريانية الأرثوذكسيه في المانيا ماتياس فلوكسينوس ناييش اليوم 9 مارس 2023م لدير السيدة العذراء والقديس موريس بـوكستر –ألمانيا وذلك لتقديم الشكر للكنيسة القبطية الأرثوذكسيه في ألمانيا لمساعدتها في كارثه الزلزال في سوريا وتركيا.

ومن الجدير بالذكر أن نيافة الأنبا دميان أعلن في 3 مارس 2023م عن مساهمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمبلغ يقدر بنحو  8000 الآف يورو تم جمعها من شعب الكنيسة القبطية وأصدقائها في ألمانيا للمساهمة في كارثة الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير 2023م والذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه في جنوب تركيا.

ونتج عنه تدمير البنية التحتية والمنازل والمؤسسات الخدمية وأيضًا دمر الصروح الأثرية.

وقتل ما لا يقل عن 46 ألف نسمه.

وقد تم تحويل المبلغ علي الحساب البنكي الذي تكرم مطران الكنيسه السريانية في ألمانيا سيدنا فلوكسينوس نائيش بإرساله في البيان الصحفي المرفق.

وقد أرسل صاحب النيافة الأنبا دميان ببرقية تعزية للكنيسة السريانية ونصها:” تعزيات وصلوات صاحب القداسه البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني للكنيسه السريانية وخاصة في منطقه الزلزال في كل من تركيا وسوريا برئاسه البطريرك المعظم الأنبا إفرايم الثاني…. المخلص.. الأنبا دميان:

شاهد أيضاً

كندا

الأهرام الكندي ينعي رحيل أندرو عادل داود

تتقدم أسرة الأهرام الكندي بخالص التعازي للصديق العزيز عادل داود في وفاة أبنه أندرو عادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.