الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الصين وأمريكا

تفاصيل إعلامية بشأن اقتراب الحرب الصينية الأمريكية المعلنة في تايوان

أمل فرج

جاء في تقرير لمجلة “إيكونوميست” الأمريكية أن جنود مشاة البحرية الأمريكية “المارينز”، يتدربون استعدادا لحرب مع الصين بشأن جزيرة تايوان.

وذكرت المجلة ما قاله اللفتنانت كولونيل جيسون كوبلاند، بأن المنطقة الأصعب من الصراع الصيني الأمريكي المحتمل هو تعامل الولايات المتحدة مع تنامي القوة العسكرية للصين، الأمر الذي يزيد من صعوبة التنبؤ بكيفية نشوب الحرب على تايوان.

يقول القادة العسكريون ورؤساء المخابرات الأمريكية حول هذا الشأن إن الرئيس الصيني أمر جيشه بتطوير القدرة على غزو تايوان بحلول عام 2027، فيما يعتقد البعض أن الصراع أقرب من ذلك الموعد، من بين هؤلاء الجنرال مايكل مينهان، رئيس قيادة القوات الجوية الأمريكية، الذي صرح قائلا “تخبرني توقعاتي أننا سنقاتل في عام 2025”.

ومن جانب آخر، قال الأدميرال جون أكويلينو، قائد القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادي، وهو المنوط له الإشراف على أي قتال مع الصين، إن “الحرب مع الصين ليست حتمية وليست وشيكة”.

كما ذكر أكويلينو أن اهتمامه الأول هو “بذل كل ما في وسعه لمنع نشوب صراع، لكن إذا فشل الردع، يجب أن نكون مستعدين للقتال والانتصار”، مشيرًا إلى أنه “لا يوجد شيء اسمه حرب قصيرة”.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.