الثلاثاء , أبريل 23 2024
حزب المحافظين
بيير بوليفير حزب المحافظين الكندي

زعيم المحافظين يهاجم ترودو ويدعو لخفض الضرائب

كتبت ـ أمل فرج

ألقى زعيم حزب المحافظين بيير بوليفير باللوم على الليبراليين فيما تواجهه كندا من أزمات اقتصادية، كذلك أشار إلى أن الميزانية الفيدرالية المقبلة يجب أن تتضمن تخفيض الضرائب، وتقر تسهيل تأسيس المنازل الجديدة، وكذلك تحديد الإنفاق.

وأفاد بيير بوليفير بأنه سيعرض في نهاية مارس الجاري خطته للحكومة، و سيهتم بطرح أولوياته في ميزانيته.

وأفاد بيير بوليفير بأنه سيعرض في نهاية مارس الجاري خطته للحكومة، و سيهتم بطرح أولوياته في ميزانيته، ومن المرتقب أن تتضمن الميزانية الجديدة تخطيطا جديدا لدعم الاقتصاد الكندي، والعمل على جعل الاقتصاد الكندي أكثر ازدهارا، وقدرة على التنافس مع الولايات المتحدة الأمريكية، في مجال الطاقة النظيفة.

وقد هاجم بيير بوليفير رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو واتهمه بأنه المتسبب في تغول التضخم، في كندا، حتى وصل الأمر إلى أنه أصبح أمرا صعبا أن ينجح الكنديون في إطعام أسرهم.

كما أضاف أن عملية التخلص من الضرائب سيعمل على خفض تكلفة الغاز، و البقالة، و التدفئة، وكذلك سيؤدى لخفض أسعار الفائدة، مما يتيح للكنديين فرصة سداد أقساط الرهن العقاري.

جدير بالذكر أن جاجميت سينج ، زعيم حزب الديمقراطيين الجدد ، يجري اجتماعات اقتصادية ، مع عدد من الخبراء الاقتصاديين، فضلا عن لقاءاته مع العائلات، و العمال؛ لمعرفة احتياجتهم بشكل أدق، وما يمكن أن يساعدهم في الميزانية المقبلة.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.