الثلاثاء , يوليو 23 2024
السجون المصرية
سجون مصرية

تفاصيل قبول طعن المتهم في واقعة تصوير شقيقته عارية لإجبارها على التنازل عن الميراث في الدقهلية

أمل فرج

قررت محكمة استئناف المنصورة بمحافظة الدقهلية قبول الطعن المقدم من المتهم بخطف شقيقته بصحبة صديقه وتصويرها عارية، في محاولة منه لإجبارها للتنازل عن الميراث، وفيما يلي التفاصيل.

حبس المجني عليها 13 عاما

وجاء الاستئناف بعد قرار محكمة جنايات المنصورة بمعاقبته بالسجن 10 أعوام، وبعد مرور عام على صدور الحكم كانت قد مَثلت “المجني عليها” أمام المحكمة لإدانتها بتعذيب نجلها وإجباره على التسول، وأصدرت المحكمة في حقها حكما بالسجن 13 عامًا بتهمة الاتجار في البشر وتعذيب نجلها.

وحددت محكمة الاستئناف بالمنصورة جلسة 13/7/2023 للاطلاع، بعد ظهور أدلة جديدة بشأن ادعاء المجني عليها على شقيقها.

تداعيات محاكمة المتهمة

وقال محمد سليم المحامي بالاستئناف ومجلس الدولة، إنه جرى تقديم الطعن عقب الحكم على المجنى عليها بـالحبس 13 عاما، على ذمة قضية أخرى، حيث تم اتهامها بتعذيب نجلها والاتجار بالبشر لإجباره على التسول والحكم عليها بـالحبس 13 عامًا، ومثلت المتهمة “معيدة جامعية” “إسراء ا. ع.”، 29 عامًا، أمام نفس الدائرة التي تنظر في القضيتين، وفي نفس قفص الاتهام، الذي كانت تتم محاكمة شقيقها فيه، بعد عام كامل، لتتم محكمتها في قضية جديدة “الإتجار بالبشر”، حيث تم اتهامها بإجبار نجلها على التسول، بينما كانت تتهم شقيقها بإجبارها على التنازل عن الميراث.

وأضاف سليم أن هيئة المحكمة وجهت الاتهام للمتهمة بالإتجار في البشر والتي قضت بسجنها 10 سنوات وكذلك تهمة إصابة نجلها بعاهة والتي قضت بها بسجنها 3 سنوات.

الإتجار بالبشر

كانت قد تمت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لأنها بتاريخ سابق على 11/10/2022 في اتهام لها بالإساءة في التعامل مع نجلها الطفل المجني عليه “محمد أ. س.” 9 سنوات؛ حيث إنها الوصية على والمسئولة عن تربيته ولها سلطة عليه بأن استعملت القوة والعنف والتهديد، وكان ذلك بقصد استغلال المجني عليه في أعمال التسول بالطرق العامة وتم ذلك الفعل بطريق الأذى الجسيم و التعذيبات البدنية، بالشكل الذي ورد بتقرير مصلحة الطب الشرعي والنفسية.

يذكر ان الدائرة التي مثلت أمامها المتهمة اليوم هي الدائرة نفسها التي أصدرت حكمها في نهاية عام 2021 بالسجن المشدد 10 سنوات على شقيق المتهمة “معيدة جامعية” بعد أن اتهمت شقيقها وبمساعد صديقه بخطفها ومحاولة تصويرها عارية وتهديدها للتنازل عن الميراث، فيما صدر الحكم على الصديق بالسجن لمدة 5 سنوات.

شاهد أيضاً

مصر للطيران

وزارة الطيران المدني المصرية : لا صحة لما تردد عن سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها

نفت وزارة الطيران المدني المصرية ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.