الإثنين , أبريل 29 2024
مصر والسودان

الأهلي والهلال.. ودعاة الفتنة!!!.

لمن لم يقرأ التاريخ من جماهير الكرة التي نحت الروح الرياضية جانباً وتتعامل مع المباراة القادمة بين النادي الأهلي والهلال باعتبارها نهاية العالم أو معركة حربية.

الى هؤلاء الموتورين الذين يؤججون فتنة بلا أي داع ، ولن تعود بالخير على أحد.

إلى هؤلاء النافخين في الكير ويسيئون إلى عوامل التاريخ والجغرافيا التي تربطنا على مر الزمان وجعلتنا شعبا واحداً ملء السمع والبصر يوم أن كنا أمة واحدة وبلد واحد يعم رخاؤه العالمين ويصدر مايفيض منا للشرق والغرب، يوم أن كانت عملتنا الوطنية تفوق الجنيه الذهب.

ما يتردد الآن أو ما يحاك من فتنة على السوشيال ميديا لا يعدو كونه محاولات شيطانية لإفساد كايربطنا من اخاء وتاريخ مشترك حتى لو كان وقودها جمهور كرة ينتمي للأهلي والهلال، وهدفها أكبر من فكرة المكسب والخسارة في مباراة كرة.

العلاقات بين مصر والسودان والتي يسعى المسئولون في البلدين إلى الارتقاء بها من أجل رفاهية أبناء شعبي وادي النيل بالشمال والجنوب، أكبر من أن يعكر صفوها مجموعة من المغرضين أو المتحمسين وسيلقن الجمهور الواعي بالجانبين الموتورين من الجماهير هنا وهناك أهم درس في الوطنية والحفاظ على ما يربطنا من جذور راسخة أيا كانت نتيجة مباراة الأهلي والهلال، فإنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بين الأشقاء.

ورمضان كريم.

أيمن عبد الجواد

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.