الجمعة , مارس 29 2024
كندا
الهجرة إلى كندا

الإحصاء الكندية تعلن عن أكبر نمو سكاني في تاريخ كندا

كتبت ـ أمل فرج

صرحت هيئة الإحصاء الكندية أن زيادة عدد سكان كندا زاد بأكثر من مليون شخص، وذلك خلال عام 2022، ولأول مرة في تاريخ البلاد.

وذكرت أن سبب هذه الزيادة جاءت بسبب زيادة أعداد المهاجرين، والمقيمين المؤقتين في كندا.

وقد أفادت هيئة الإحصاء الكندية بأن إجمالي عدد السكان تزايد بمعدل وصل إلى 1.05 مليون شخص، ليصل إلى 39.57 مليون في خلال عام وذلك حتى مطلع يناير عام 2023، كما أشارت إلى أن هذه الزيادة هي نتاج زيادة الهجرة الدولية.

وكانت كندا قد قدمت برامج لاستقبال المتضررين من الأزمات، أو منكوبي الحروب، و اللاجئين، كما أن هيئة الإحصاء الكندية تأخذ في الاعتبار المقيمن الدائمين، والمؤقتين، و المواليد الجدد في حساب النمو السكاني.

وكان قد صرح وزير الهجرة شون فريزر، في وقت سابق بأنه سيتم تمديد تصاريح العمل للطلاب الدوليين، بعد التخرج؛ وذلك لمعالجة نقص الأيدي العاملة في كندا.

وأضاف أنه بدءا من 18 إبريل المقبل سيتم تأهيل الطلاب، لمن تم تخرجهم بالفعل، وحاصلون على تصريح العمل PGWP وإن كان منتهيا، بأن يتم تجديد التصريح بآخر جديد يكون ممتدا حتى 18 شهرا؛ حيث يسمح برنامج PGWP للخريجين الدوليين بالحصول على خبرة العمل في السوق الكندية، حيث يوفر لهم الحصول على تصريح عمل مفتوح.

وحول هذا الشأن قال فريزر بأن هذا الإجراء جاء دعما منا لسوق العمل، الذي يحتاج أن نعمل على إنعاشه بكل السبل المتاحة، خاصة في ظل التحديات التي تواجه التوظيف في كندا، ونقص العمالة.

وأشار إلى أن الانتفاع من الطلاب الدوليين بعد تخرجهم، وتمديد فترة إقامتهم في كندا؛ لاكتساب خبرة العمل أمر له قيمة، تستحق التطبيق على أرض الواقع، وقد يكونوا مؤهلين فيما بعد للحصول على الإقامة الدائمة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.