الجمعة , مايو 24 2024

بعد إثارة الجدل.. قرار المحكمة في حق مديري مطعم مأكولات شامية شهير في حلوان

كتبت ـ أمل فرج

قضت محكمة جنح حلوان، بحبس كل من “حامد.ح”، و”حسين. إ”، مديري مطعم مأكولات شامية شهير بمدينة حلوان، 3 سنوات مع الشغل، وغرامة 10 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات والغلق.

وثبت بالتقرير الصادر من المعامل المركزية بوزارة الصحة، إنه تم سحب عينة من صدور فراخ متبلة، برقم سري 106، وجاءت نتيجة العينة غير مطابقة للإستخدام الآدمي، والعينة مغشوشة، وغير صالحة للإستهلاك، وغير مطابقة للقرار 4 لسنة 2020 لإضافة صبغة غير مصرح بإستعمالها sudan 1، وهي مادة شديدة الخطورة علي صحة الإنسان.

كانت قد قررت الأجهزة الأمنية في حلوان بإغلاق مطعم شهير، بناء على تحرك من رئيس حي حلوان اللواء حسام طوبار.

تمكنت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع مفتشي الصحة والطب البيطري من  غلق وتشميع مطعم سوري شهير، بعد ثبوت مخالفة الشروط الصحية، و بيع المأكولات غير مطابقة للصحة، أو للاستهلاك الأدمي.

حيث أكد اللواء حسام طوبار رئيس حي حلوان، أنه سيتم تحرير محضر فض أختام وتحرير محضر آخر وإرساله إلى النيابة بسبب إزالة القائمين على إدارة مطعم “ك . ا” الشهير بحلوان، والذي يبيع المأكولات الشامية بحلوان، للشمع الذي وضعته الأجهزة المعنية على المطعم بعد فحص عينات من اللحوم والتأكد من عدم صلاحيتها والتأكد من استخدام مواد حافظة غير مصرح بتناولها.

وأوضح تقرير العينات الخاصة للمطعم أنه بإجراء التحاليل لعدد 1 كريب مطهي، وفراخ متبلة، ووجبة مطهية تم ضبطها، والتي تم أخذها من داخل المطعم المذكور، ثبت أن العينات غير مطابقة للمواصفات والاستخدام الآدمي، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مخصص ببيعها على أنها لحمة سودانية مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة العثور على 3 ضحايا قتلوا طعنا في شجار عنيف بمونتريال

كتبت ـ أمل فرج  صرحت شرطة مونتريال بمقتل ثلاثة أشخاص من بينهم مراهق، و ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.