الأحد , يوليو 21 2024
السعودية
هبة مصطفى القباني

المعتمرة المصرية التى توفت بالحرم أمام الكعبة في مشهد تحدث عنه الكثيرون

أمل فرج

 توفيت سيدة مصرية تدعى هبة مصطفى القباني، في مشهد تمناه الكثيرون في دعائهم، إذا أنه من أول مشاهد حسن الخاتمة، التي يدعو بها المسلمون في صلاتهم، توفيت السيدة هبة في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائها عمرة شهر رمضان، ودُفنت في مقابر البقيع بعدما صلى عليها غالبية المعتمرين.

المعتمرة الراحلة سيدة في أوائل الخمسينات من عمرها، لديها 5 أبناء، و زوجة الدكتور عبدالمنعم الخطيب، ابن مركز قفط بقنا، وأستاذ الجراحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط، وكانت تقيم مع زوجها في محافظة أسيوط.

وقال عادل فتوح، أحد المعتمرين في نفس رحلة المتوفاة “إن هبة مصطفى القباني، إحدى معتمرات عمرة شعبان ورمضان نالت بفضل الله الشهادة بحسن الخاتمة في وفاتها”.

وتابع “من كرم الله عملت عمرة شعبان، وعملت عمرة لوالدتها، ومن الشاهد أن أمها توفت في 2 رمضان، وهبة توفيت 2 رمضان، أي في نفس تاريخ وفاة والدتها، وكان آخر عهدها بالصلاة في الروضة الشريفة”.

وذكر”فتوح”، أن المعتمرة الراحلة تحركت مع الفوج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لعمل عمرة رمضان، وأحرمت وتوفيت وهي حارمة صائمة، بعد تعرضها لأزمة قلبية أمام الكعبة، ودُفنت في المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور عبدالمنعم الخطيب، زوج المعتمرة المتوفاة “أشهد الله أنها كانت نعم الزوجة الصالحة، المطيعة البارة بأهلها وأهل زوجها، أمي بعد أمي، وأختي لأختي”.

شاهد أيضاً

كندا

الجالية اللبنانية تخطف الأضواء في مسيسوجا بمهرجانهم السادس

كتب: مدحت عويضة على الرغم من كثرة المهرجانات الشعبية للجاليات المختلفة في كندا بصفة عامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.