السبت , أبريل 27 2024
فرنسا
عمر حرفوش

خلال إفطار رمضاني بباريس … نواب وسياسيون فرنسيون يمنحون السياسي اللبناني عمر حرفوش ورئيس تحرير شارلي ايبدو جائزة ” شجرة زيتون السلام “

منح نواب وسياسيون فرنسيون من حزب الرئيس ” إيمانويل ماكرون ” جائزة ” شجرة زيتون السلام ” إلى السياسي اللبناني ” عمر حرفوش ” مؤسس مبادرة جمهورية لبنان الثالثة ، ورئيس تحرير شارلي ابدو ” جيرار بيار ” على جائزة “شجرة زيتون السلام”، وذلك خلال حفل افطار فرنسي سنوي تنظمه شخصيات سياسية من اعلى مستوى خلال شهر رمضان . وكانت النائبة البرلمانية ” كارولين يادان ” المنتمية لحزب الرئيس ” ماكرون ” قد سلمت الجائزة إلى ” عمر حرفوش

حيث تعد النائبة المقربة من الرئيس الفرنسي زوجة وزير خالي في حكومة ” إليزابيث بورن ” .

وخلال حفل الافطار الرمضاني بالعاصمة الفرنسية باريس ، ألقت النائبة الفرنسية ” كارولين يادان ” خطاباً أكدت فيه اعتزازها وفخرها بالوقوف إلى جانب هذا الرجل الشجاع الذي يخاطر بحياته لأجل محاربة الفساد في لبنان وإحلال السلام في بلد يعاني من مشكلات كثيرة جراء الفساد .

قال ” عمر حرفوش ” في كلمته بعد حصوله على هذه المائدة من نخبة سياسية هي الأرفع في المجتمع الفرنسي ، فإنه يقطع على نفسه عهداً لمواصلة جهوده وعمله في محاربة الفساد ومتابعة مشروعه من أجل استعادة بلاده لمكانتها بين البلاد .

وكان عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ” جان كريستوف لاجارد ” قد رشح السياسي اللبناني لتسلم الجائزة التي تعطى كل عام لحصيلة سياسية وثقافية بارزة لها أعمال مؤثرة ، حيث يقدمها نخبة سياسية فرنسية للأعمال ذات القيمة والأهداف النبيلة لخدمة المجتمعات والبشرية .

وكان النائب الفرنسي ” جان كريستوف لاجارد ة قد أجرى زيارة إلى لبنان منذ أسابيع والتقى خلالها جميع المسئولين بالبلاد والسياسيين وأجرى اجتماعات ولقاءات معهم حول مستقبل البلاد السياسي .

وكانت هيئة الجائزة التي يقوم عليها شخصيات سياسية وثقافية بارزة في فرنسا قد اختارت هذا العام رئيس تحرير صحيفة ” شارلي ايبدو ” الصحفي ” جيرار بيار ” ليفوز بالجائزة الثانية في حفل رمضاني رفيع المستوى حضرته نخبة العمل السياسي والثقافي في فرنسا .

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.