الخميس , أبريل 18 2024
منحة دراسية
طلاب كندا

الحكومة الكندية تعلن عن تطبيق نظام يهدف لمساعدة الطلاب في التكاليف الدراسية

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية عن إلحاق بعد التعديلات على نظام خطة التعليم المسجل في كندا RESP، حيث قررت الحكومة من خلال هذه التغييرات أن تساعد الطلاب على سداد المصروفات الدراسية الخاصة بهم، في المرحلة الثانوية.

مقترح الحكومة الفيدرالية

وفي هذا الصدد، ومع ارتفاع الرسوم الدراسية اقترحت الحكومة في ميزانية 2023 أن تطبق عدة أساليب لمساعدة الطلاب في سداد مصروفاتهم الدراسية، وتحمل تكاليف التعليم، فضلا عن تخطيط الحكومة للسماح للوالدين المتفصلين بفتح RESP لأطفالهم، مما يساعد الأباء في التوفير؛ لمساعدة أطفالهم في التعليم، فيما بعد خلال المرحلة الثانوية.

ويمكن للوالدين حينها طلب سحب الأموال من RESP ذلك عند تخرج الأبناء من المدرسة الثانوية، وتسجيلهم في برنامج ما بعد الثانوية، سواء أكان بدوام كامل، أو جزئي.

ما يحدث في حال عدم استخدام الأموال من RESP

وأفادت الحكومة أنه في حال عدم استخدام الأموال من RESP حيث قد لا يستكمل مستخدم النظام تعليمه بعد ذلك، فيكون أمامه 5 خيارات، إما أن يترك الأموال للاستفادة بها فيما بعد إن أراد استكمال دراسته، أو أن يترك حسابه مفتوحا لمدة تمتد إلى 36 عاما، كما يمكنه تحويل الأموال لمستخدم آخر لمساعدته في تكاليف الدراسة بعد المرحلة الثانوية، أيضا قد بفضل البعض تحويل الأموال إلى خطة مدخرات التقاعد المسجلة RRSP، و أخيرا يمكن للمستخدم أن يجري تحويلا يتم إعفاؤه من الضرائب يصل إلى 50 ألف دولار.

شاهد أيضاً

الإسكندرية

وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو بداخل المصعد

نشرت العديد من الصفحات الخاصة بمحافظة الإسكندرية عن وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.