الخميس , أبريل 25 2024
البرلمان المصري

غدا يقرر البرلمان المصري العمل بالتوقيت الصيفي في هذا الموعد

أمل فرج

من المقررأن يتم طرح قرار التوقيت الصيفي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ،غذا الأحد، و النظر في مشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حيث يستعد مجلس النواب خلال جلسته العامة غدا ،يوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

الهدف من القرار

يهدف مشروع القانون للحفاظ على مقدرات الدولة، و العمل على تحجيم الخسائر الناتجة عن نشر أخبار مغلوطة أو الشائعات فيما يتعلق بالأرصاد الجوية، الأمر الذي يترتب عليه نتائج سلبية على الاقتصاد، حيث يستهدف مشروع القانون حوكمة البنية المؤسسية، وتهيئـة البيئـة التشريعية المواتية لتقديم خدمات الأرصاد الجويـة، وتشجيع حركـة البحـث العلمي فيهـا، ويكفـل تمويلهـا ذاتيـاً، كما يهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إليها.

كما يهدف مشروع القانون إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها، خلال ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

موعد تطبيق القرار

وسيتم العمل فعليا بتطبيق قرار التوقيت الصيفي 2023 من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة الراهب القمص صرابامون من دير “النقلون”

رقد في الرب اليوم بشيخوخة صالحة الأب الفاضل الراهب القمص صرابامون النقلوني الراهب بدير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.