السبت , مارس 2 2024
كندا
المنازل فى كندا

أونتاريو تعلن عن اشتراطات جديدة لحماية المستأجرين من ملاك الوحدات السكنية

كتبت ـ أمل فرج

صرح ستيف كلارك ،وزير الإسكان في أونتاريو، بأن مستأجري المنازل، و الوحدات السكنية سيتمتعون بامتياز جديد؛ حماية لهم من الملاك، في حال مطالبة المستأجرين بإحلاء منازلهم، بحجة تجديد المنزل.

حيث أفاد بأن الحكومة تعمل حاليا على تغييرات، تتضمن مطالبة ملاك المنازل بإخطار المستأجرين بإخلاء منزله لإجراء التعديلات، على أن يسمح للمستأجر الحصول على فترة زمنية قدرها 60 يوما للعودة مجددا، بعد الانتهاء من إجراء التجدبات، و التعديلات، وبنفس القيمة الإجارية التي كانوا يسددونها قبل الإخلاء.

وأفاد كلارك بأنه في حال الطلب من المستأجر بأن يخلي شقته؛ لإجراء تجديدات، سيطالب المالك حينها بتقديم تقرير يفيد بأن المنزل مستأجر، و شاغر بالسكان لإجراء التعديلات.

وأضاف أنه في حال النتهاء من إجراء المالك للتجديدات، ويكون المستأجر متأهبا للعودة لمنزله من جديد، سيتعين على المالك أن يمنح المستأجر تقريرا مكتوبا ينص على التحديثات التي تم إجراؤها، وعن الموعد المناسب لعودة المستأجر للإقامة في الشقة.

وأشار كلارك أنه اقترح أن تكون هناك مضاعفة في قيمة الغرامة المقررة للمخالفين، حيث يكون الحد الأقصى للغرامة يصل إلى 100 ألف دولار، وللشركات تصل إلى 500 ألف دولار.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

مطران لوس أنجلوس يترأس جنازة القمص روفائيل حنا بحضور السفير المصرى

أشرف حلمي ودعت الكنيسة القبطية بالولايات المتحدة الأميريكية صباح أمس الجمعة الموافق الأول من مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.