الأربعاء , أبريل 24 2024
الأسرة

تدخل محافظ المنوفية بعد تداول مقطع فيديو لأسرة أثناء إفطار رمضان

كتبت ـ أمل فرج

كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غبر فيسبوك يكشف عن أسرة، من قرية كفر الخضرة، التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، قبل آذان المغرب مباشرة، ساعة الإفطار؛ حيث كشف عن ظروفهم القاسية، و ضعف إمكانياتهم، وتبين فيما بعد أنهم يعيشون في منزل من الطوب اللبن، دون دورة مياه، ولا تستطيع الأسرة إدخال الماء إلى المنزل ختى لا يتسبب ذلك في سقوطه.

استجابة المحافظ

قرر اللواء إبراهبم أبو ليمون محافظ المنوفية لقاء الأسرة في مكتبه، بعد تداول مقطع الفيديو علة نطاق واسع، بحضور محمد موسى نائب المحافظ، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور ليقدم لهم الدعم الكافي، وقد استمع لمطالب الأسرة والمكونة من 7 أفراد منهم 4 أولاد بمراحل التعليم المختلفة، والتي تعاني من ظروف اجتماعية وصحية صعبة وليس لديهم مصدر ثابت للدخل يعينهم على ظروفهم اليومية.

وقد أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون ،محافظ المنوفية، تعليمات بصرف مساعدات مادية وعينية، من مواد غذائية، ولحوم، وغيرها للأسرة، خاصة وأنه قد تبين أن ليس لديهم سبب دخل ثابت يقتاتون منه.

كما أكد على توجيهاته بشأن ترميم وتأهيل منزل هذه الأسرة، تنسيقا مع أحد رجال الأعمال، و الجمعيات الأهلية.

الأسرة تعبر عن احتياجاتها

قالت الأم: “نفسنا في مرتبة ننام عليها مع العيال، وكل اللي بنعبش بيه فب الشهر 350 جنيه، نفسي يبقى عندنا تلاجة،وبوتجاز، أنا وجوزي و السبع عيال عايشين في المكان ده و ربنا ساترها معانا، وما تخيلتش إن فيه حد يهتن بينا في لحظة كده، بس ده كرم من ربنا”

شاهد أيضاً

حلمي : الإعتداء علي منازل الأقباط عملاً إرهابياً ولا بد من محاكمة عسكرية للمتطرفين لوقف تكرار هذه المهزلة

أستنكر الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا الهجوم الذي تعرض له أقباط قرية الفواخر بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.