الجمعة , مايو 3 2024
كندا
المهاجرين

الحكومة الفيدرالية تعلن عن خطة لاستقبال مئات الآلاف من المهاجرين إلى كندا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية الفيدرالية، وكذلك البنك الفيدرالي عن خطة لاستقبال أعداد مضاعفة من المهاجرين، إلى كندا، وذلك بهدف الوصول إلى 500 ألف مهاجر، بحلول عام 2025.

وقد أعلن وزير الهجرة شون فريزرعن الخطة و الأهداف الجددة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء ضروري من أجل تحقيق النمو الاقتصادي في كندا .

كان قد طالب رئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو في وقت سابق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بتوجيه المهاجرين الذين يصلون إلى كيبيك عن طريق روكسهام إلى مقاطعات أخرى.

وأضاف أنه من الضروري أن يتم توزيع اللاجئين على مختلف المقاطعات، بغض النظر عن الخصائص التي يتميز بها المهاجرون.

وكانت قد صرحت وزيرة الهجرة في كيبيك كريستين فريشيت عن سعادتها لاستقبال أونتاريو نحو 380 مهاجرا قدموا إليها، كما أشارت إلى تصريحات لوغو بمطالبته بأن توجه الحكومة الفيدرالية طالبي اللجوء ممن يصلون إلى كندا عن طريق روكسهام إلى مكان آخر؛ حيث إن قدرة كيبيك قد وصلت للحد الأقصى في استقبال اللاجئين.

كما ذكر لوغو بأن المهاجرين يجتهدون في البحث عن السكن المناسب، خاصة وأن كثيرين منهم بلا مأوى، وتعمل المنظمات المجتمعية الكندية على مساعدتهم قدر استطاعتها، هذا فضلا عن أن قطاع الصحة و التعليم يواجهان ضغوطا غير مسبوقة.

الجدير بالذكر أن لوغو كان قد صرح أيضا عن غضبه من وصول آلاف من المهاجرين إلى مونتريال، وعدد كبير منهم لا يجيد استخدام اللغة الفرنسية.

شاهد أيضاً

إعترافات تثير الجدل لمضيفة الطيران التي قتلت ابنتها و حاولت الانتحار “بسبب هاتف في المنام لتصعد إلى السماء”

كتبت ـ أمل فرج تسببت مضيفة الطيران التونسية والمعالجة الروحانية والمتهمة بقتل ابنتها بمنطقة التجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.