الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
National Bank of Egypt
البنك الأهلي المصري

قرار البنك الأهلي المصري برفع سعر الفائدة على مجموعة من الشهادات

أمل فرج

تواجه دول العالم أزمة التضخم العالمية برفع سعر الفائدة البنكية بين الحين و الأخر، وفي هذا الصدد تضمن قرار البنك الأهلي المصري اليوم، رفع سعر الفائدة ويشمل ثلاث شهادات استثمارية، يتابع الأهرام الكندي تفاصيل القرار فيما يلي:

قرر البنك الأهلي المصري اليوم رفع سعر الفائدة بنسبة 1.5% و2% على 3 أنواع من شهادات الاستثمار (ب) آجال عام وعامين و3 أعوام بحسب البيانات المنشورة على موقعه الإلكتروني.

كان قد طرح البنك الأهلي شهادتين جديدتين تحت اسم البلاتينية، بسعر فائدة مرتفع إحداهما بسعر فائدة ثابت 19% والأخرى للعائد المتدرج (متناقص) بسعر 22% في السنة الأولى و18% في الثانية و16% في الثالثة ويصرف عائدهما شهريا.

ويطرح البنك الأهلي 8 أنواع مختلفة من شهادات الادخار تحت اسم البلاتينية أو الاستثمار بآجال مختلفة وبفائدة متعددة ثابتة أو متناقصة أو متغيرة تلبي الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

– شهادة الاستثمار (ب) ذات أجل سنة “العائد الثابت”: زاد سعر الفائدة 1.5% ليرتفع إلى 11% سنوياً ويصرف عائدها شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها.

– شهادة الاستثمار (ب) ذات أجل سنتين “العائد الثابت”: زاد سعر الفائدة بنسبة 1.5% ليصل إلى 11.5% سنوياً يصرف عائدها كل ربع سنة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها.

– شهادة الاستثمار (ب) ذات أجل 3 سنوات “العائد الثابت”: زاد سعر الفائدة بنسبة 2% ليسجل 14% سنوياً ويصرف العائد كل ربع سنة ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 500 جنيه ومضاعفاتها.

شاهد أيضاً

فورد

حاكم أونتاريو يطالب بنك كندا مجددا بخفض سعر الفائدة

كتبت ـ أمل فرج طالب حاكم أونتاريو، دوغ فورد من جديد بنك كندا بخفض أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.