الخميس , أبريل 25 2024
كندا
البنك المركزي الكندي

البنك المركزي الكندي يبقي علي سعر الفائدة دون زيادة

أبقى بنك كندا سعر الفائدة عند 4.5 في المائة يوم الأربعاء ، مع بقاء البنك المركزي واثقًا من أن التضخم سيستمر في الانخفاض من 5.2 في المائة في فبراير إلى 3 في المائة بحلول منتصف هذا العام.

ومع ذلك ، أقر البنك بأن إعادة التضخم إلى هدف 2 في المائة في عام 2024 سيكون أكثر صعوبة.

وجاء في البيان الصادر: “إن إعادة التضخم إلى ما تبقى من الطريق إلى 2 في المائة قد يكون أكثر صعوبة لأن توقعات التضخم تنخفض ببطء ، وتضخم أسعار الخدمات ونمو الأجور لا يزالان مرتفعين ، وسلوك تسعير الشركات لم يعد إلى طبيعته بعد”يوم الاربعاء.

ولم يذكر البنك ما إذا كان هناك حاجة إلى زيادة أخرى في سعر الفائدة بين عشية وضحاها لإعادة التضخم إلى الهدف ، لكنه أشار إلى استعداده لرفع سعر الفائدة أكثر إذا لزم الأمر.

وأضاف شاموتا إنه يتوقع أيضًا أن يدرك البنك المركزي أيضًا “علامات المرونة في الاقتصاد” ، والتي قال إنها نمت بسرعة أكبر من التوقعات الصادرة عن بنك كندا.

وقال إن المكاسب في التوظيف حفزت الزيادات في إجمالي الإنفاق. “بنك كندا ، للأسف إلى حد كبير جدًا ، محاصر بين المطرقة والسندان في هذه المرحلة.

لا يمكنهم الاستجابة للبيانات عن طريق خفض الأسعار ، لكن في نفس الوقت ، لا يمكنهم الاستمرار في المشي لمسافات طويلة لأنهم يدركون أن هناك مخاطر سلبية كبيرة في المستقبل بالنسبة للاقتصاد الكندي

حسب قول شاموتا.

واستطرد Schamotta إنه يتوقع انخفاضًا مستقبليًا في إنفاق المستهلكين ، والذي من المرجح أن يثقل كاهل الاقتصاد الكندي ويؤدي إلى نمو سلبي. وقال إنه بعد الزيادات الضخمة في أسعار الفائدة

من المرجح أن يحد المستهلكون الكنديون من الإنفاق لأنهم يتعاملون مع أعباء ديون أعلى.

شاهد أيضاً

كندا

السلطات الكندية قلقة بشأن البداية المبكرة لحرائق الغابات في كندا هذا العام

كتبت ـ أمل فرج بدأت حرائق الغابات في كندا تشتد؛ حيث  اندلعت عدد من الحرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.