السبت , أبريل 20 2024
أميرة شنب و محمد محب

تصريحات الطبيب المعالج لحالة ضحية عقر الكلب في الشيخ زايد

أمل فرج

صرحت النيابة العامة في تحقيقاتها بِشأن مصرع جار المذيعة أميرة أبو شنب؛ نتيجة عقره من كلب شرس ملك المذيعة أميرة أبو شنب في الشيخ زايد، أنها قد انتقلت النيابة العامة إلى المستشفى الأخير وسألت طبيب الطوارئ واستشاري جراحة العظام والمفاصل اللذين كانا في استقبال المجني عليه يوم الحادث ، وقد أكدا أنه حضر وقتها في وعي كامل؛ بسبب عقر كلب بالساعد والكوع الأيمن، وحُجز له غرفة عادية بالمستشفى، وأجريت له بعض الإسعافات العلاجية لتنظيف جرحه ظاهريًّا بمحلول الملح؛ استعدادا لإجراء عملية جراحية له.

بعد موافقته وذويه على إجراء العملية أودع بغرفة العمليات وأثناء اتخاذ إجراءات تخديره توقفت عضلة قلبه لنحو ثلاثين دقيقة، فتجمع أطباء التخدير لإنعاشه “إنعاش رئوي قلبي” نجح في إعادة عمل القلب، نقل بعدها إلى الرعاية المركزة؛ لملاحظة حالته الصحية وهو في حالة غيبوبة تامة، وقد أفاد الطبيبان بأن أسباب ما آلت إليه حالة المريض تسبب فيها طبيب التخدير المختص. 

وسألت النيابة العامة طبيب التخدير؛ فأكد كذلك حضورَ المجني عليه للمستشفى حينها في وعي وإدراك تام، وكان يشكو من ارتفاع في ضغط الدم، فأجريت له كافة الفحوص الطبية اللازمة قبل التخدير، وتبين له لياقته طبيًّا لإجراء التدخل الجراحي، وعقب حقنه بالعقاقير المخدرة حدث انخفاض بنبضات القلب، وضغط الدم؛ فحقن بعقاقير أخرى؛ لمعالجة المضاعفات، ولكنه لم يستجب لها، فتوقفت عضلة القلب، وخضع بعدها لإجراء إنعاش رئوي قلبي عاد معه القلب إلى العمل بعد مرور ثلاثين دقيقة.

وقرر الطبيب أن أسباب ما آلت إليه حالة المريض لا يمكن تحديدها بشكل قاطع، مرجحا أنها إما لتلقيه جرعة مصل تطعيم “عقر الكلب” وما قد تتسبب فيه من ضعف في عضلة القلب، أو ما يمكن أن ينقله عقر الكلب ذاته من أمراض قد تؤدي لتوقف قلبه. 

وتولت النيابة العامة استكمال التحقيقات في واقعة مصرع المواطن إثر عقره من كلب شرس في مدينة الشيخ زايد  بسؤال زوجة المجني عليه والتي شهدت بنقل زوجها يوم الحادث عقب وقوعه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد؛ حيث أجريت له إسعافات أولية نُقل على إثرها إلى مستشفى عام آخر، حيث تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم “عقر الكلب”، ثم نُقل إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة له وتلقى الجرعة الثانية من المصل، وخلال البدء في إجراءات التدخلات الجراحية بالمستشفى الأخير وتلقيه المخدر تمهيدًا لها، توقفت عضلة قلبه عن العمل، وفقد المجني عليه وعيه، حيث قدمت الشاهدة سندًا لذلك تقريرًا طبيًّا ثابتًا فيه تفصيلات حالة المتوفى الطبية. 

تقاصيل الواقعة

لفظ مدير البنك محمد محب أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته التي تعرض لها قبل أكثر من شهر، والتي دخل على أثرها في غيبوبة جراء عقره من كلب بيتبول مملوك للمذيعة  أميرة أبو شنب بمدينة الشيخ زايد، وكان قد ورد بتقرير المستشفى إصابة الضحية بتهتك بالساعد، واشتباه بقطع بالأوتار.

طالما تحدثنا كثيرا، عن الرفق بالحيوان، ولكن لا يعني أن يكون ذلك على حساب تعريض حياة الإنسان للخطر، خاصة لمن يقتنون حيوانات حراسة شديدة الافتراس، والتي قد تتسبب في الذعرليس فقط للأطفال، وقد تتسبب في أن يفقد إنسان حياته، وتتشرد بسبببها أسر، أمور لا يستهان بها تتسبب في مأساة حقيقية، ونناشد بأن تسن قوانين تحظر اقتناء الحيوانات الشرسة و كلاب الحراسة شديدة الخطورة في الأماكن السكنية؛ حماية لأرواح البشر، وفيما يلي ترصد الأهرام الكندية مأساة بكل المقاييس لواقعة افتراس كلب المذيعة أميرة شنب ” مقدمة برنامج أميرة في المطبخ” لجارها بالسادس من أكتوبر، والتي أثارت غضبا على نطاق واسع بعد أن تسببت في أن يرقد عائل أسرة، ويدعى محمد محب في المستشفى طريح الفراش في غيبوبة بين الحياة و الموت.

رواية عم الضحية

روى محسن الماوي، عم محمد محب، تفاصيل الواقعة؛ حيث قال: الواقعة حصلت في مدخل العمارة وهو خارج من باب البيت كلب الجيران انقض عليه وعضه ووقعه في الأرض، بالإضافة إلى أنه قطع له الذراع الأيمن بالكامل، ثم فقد الوعي وتم نقله للمستشفى.

وتابع محسن: خضع ابن أخي في اليوم التالي لإجراء جراحة دقيقة، في مستشفى دار الفؤاد، ولكن توقف القلب عن العمل ودخل في غيبوبة كاملة نتيجة الحقنة المخدرة، وتم نقله إلى العناية المركزة، والآن هو عايش تحت أجهزة التنفس الصناعي والمحاليل.

وأضاف محسن: كلام الأطباء عن حالة محمد مبهم، قالوا إنها حالة حرجة نادرة الحدوث وليس لديهم تفسير عن أسباب الغيبوبة، وخاصة أنها استمرت منذ 4 أيام حتى الآن، ولكن أشار الأطباء أنها لم تنتج عن جرعة بنج زائدة.

وأشار إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني حتى الأن؛ مراعاة للعشرة و الجيرة، وما يهمنا الأن الدعاء له حتى يتعافى، ويعود للحياة.

الكلب “بيتبول” محظور استيراده دوليا

بينما قال محمود الشافعي، أحد الأصدقاء المقربين لمحمد محب الماوي، الواقعة دي مش الأولى للكلب ومشهود له بمواقف كتير قبل كدا وخصوصًا إنه من نوع بيتبول المحظور استيراده دوليًا، وأكد ما قاله محسن ، عم ضحية الكلب، حيث أشار إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد أصحاب الكلب، أهم شيء سلامة محمد، ولذلك تم طرح الأمر لمن يهمه الأمر، ولكن صاحبة الكلب تجاهلت الأمر ونزلت طريقة عمل الكنافة.

هند سعيد صالح تكشف تفاصيل الواقعة

شهدت مدينة السادس من أكتوبر مأساة كشفت تفاصيلها هند سعيد صالح، ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

حيث أكدت هند سعيد صالح عبر حسابها الرسمي عبر “فيسبوك“مساء، أمس ، أن زوج إحدى صديقاتها ويدعى محمد محب الماوي، و يعمل مديراً لأحد البنوك، تعرض لحادث بشع، حيث افترسه كلباً تملكه جارته الإعلامية أميرة شنب، تقدم حاليا برنامج “أميرة في المطبخ”، قد هاجمه كلب شديد الخطورة تقتنيه في منزلها.

كما أضافت أن الكلب من نوعية “بيتبول المحظور استيراده دولياً”، مشيرة إلى أنه كان دائماً ما يتسبب في إزعاج جارها.

مشهد هجوم الكلب على الضحية

و أفادت هند أن واقعة هجوم الكلب على ضحيته كانت عندما قرر أن يذهب إلى منزل المذيعة أميرة شنب ويطلب منها السيطرة على الكلب، لكن بمجرد أن فُتح الباب، خرج الكلب مسرعاً وهاجمه.

وقد تعرض الجار إلى إصابات خطرة وقطع نافذ في الأوتار والأعصاب، حيث قرر الأطباء إجراء جراحة نقل أعصاب من القدم إلى الذراع، هذا كما أفاد الفحص الطبي، بعد نقله إلى المستشفى.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.